بالفيديو.. ريفر بليت يتأهل لنهائي كوبا ليبرتادوريس على حساب بوكا جونيورز

Soccer Football - Copa Libertadores - Semi Final - Second Leg - Boca Juniors v River Plate - Alberto J. Armando Stadium, Buenos Aires, Argentina - October 22, 2019 River Plate players celebrate after the match REUTERS/Agustin Marcarian
لاعبو ريفر بليت يحتفلون بعد نهاية المباراة (رويترز)

تأهل ريفر بليت الأرجنتيني حامل اللقب إلى نهائي مسابقة كوبا ليبرتادوريس لأندية أميركا الجنوبية برغم خسارته إيابا صفر-1 في إياب نصف النهائي في ملعب غريمه ومواطنه بوكا جونيورز وصيفه في النسخة الماضية، وذلك لفوزه ذهابا 2-صفر.

أقيمت المباراة على ملعب لا بومبونيرا أمام خمسين ألف متفرج، وسجل هدف المباراة الوحيد الفنزويلي خان هورتادو في الدقيقة 80.

وحفلت المباراة بالإنذارات نتيجة العصبية والأداء القوي من الفريقين مما دفع الحكم لإخراج الكارت الأصفر ثماني مرات منها خمسة إنذارات لريفر بليت.

وحاول بوكا بقيادة المهاجم الدولي السابق كارلوس تيفيز تسجيل هدف ثان يفرض التعادل بين الفريقين بمجمل المباراتين، إلا أن محاولات صاحب الأرض باءت بالفشل أمام صلابة دفاع الفريق الضيف مع الثنائي مارتينيو كوارتا وخافيير بينولا وبمساندة لاعب خط الوسط المدافع الدولي إنزو بيريز.

وانتهت مباراة الذهاب على ملعب مونيمونتال بالثاني من الشهر الحالي بفوز ريفر بلايت بهدفين نظيفين، سجلهما المهاجم الكولومبي رافاييل سانتوس بوري وإيغناسيو فرنانديز.

وفشل بوكا في الثأر من غريمه التاريخي الذي كان أحرز العام الماضي لقب أهم مسابقة للأندية بالقارة بفوزه 3-1 في النهائي المثير للجدل، إذ تأجل لقاء الإياب بسبب أعمال شغب قامت بها جماهير ريفر بلايت ضد لاعبي بوكا وأدّت لإصابة بعضهم، ليتقرّر في النهاية إقامة المباراة بالعاصمة الإسبانية مدريد.

ويسعى فريق الـ "ميليونير" الذي يشرف على تدريبه اللاعب الدولي السابق مارسيلو غاياردو للفوز بالكأس القارية للمرة الخامسة في تاريخه، عندما يخوض المباراة النهائية التي تقام في 23 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل بالعاصمة التشيلية سانتياغو.

ويلتقي ريفر بلايت الفائز من نصف النهائي الآخر بالنكهة البرازيلية بين غريميو وفلامنغو، علماً بأن مباراة الذهاب على أرض الأول في بورتو أليغري انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، على أن تقام مباراة الإياب الأربعاء في ملعب ماراكانا الأسطوري.

المصدر : الفرنسية