بقيمة 4 مليارات دولار.. بن سلمان يستعد لتقديم العرض الثالث لشراء نادي مانشستر يونايتد

ذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لا يزال يسعى لشراء نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، وأنه سيقدم عرضا ثالثا للاستثمار في أحد أكبر أندية كرة القدم في العالم.

وقالت الصحيفة نقلا عن مصدر مقرب من النادي الإنجليزي، إن مانشستر يونايتد رفض عرضين سابقين لشراء النادي من العائلة المالكة بالسعودية، وإن العرض الأخير بلغت قيمته 3.9 مليارات دولار.

ودللت الصحيفة على وجود اهتمام بالنادي من بعض المستثمرين الجدد بالارتفاع المفاجئ لقيمة أسهمه من 15 دولارا للسهم إلى 16 دولارا يوم الجمعة الماضي، مشيرة إلى أنه في ظل سعر السهم الواحد تبلغ القيمة السوقية الحالية لشركة مانشستر يونايتد 2.64 مليار دولار.

ويعد انخفاض القيمة السوقية عن تقييمها السابق البالغة 3 مليارات دولار (كان سعر السهم 20 دولارا) نتيجة للنتائج السلبية والتراجع في المستوى منذ تولي المدرب النرويجي أولي غونار سولسكاير القيادة الفنية للفريق بشكل دائم.

وقال أحد المحللين الماليين البارزين للصحيفة "إذا كانت شركة مان يونايتد تبلغ قيمتها 2.64 مليار دولار من حيث سعر السهم الحالي، فقد يحتاج المستثمر الجديد لدفع 4 مليارات دولار على الأقل لشراء النادي"، وذلك حتى يقبل مالكو الشركة بيعها.

وكانت صحيفة "ذا صن" البريطانية قد ذكرت في تقرير في فبراير/شباط الماضي أن ولي العهد السعودي يسعى لشراء يونايتد مقابل نحو 4.9 مليارات دولار.

ونفى وزير الإعلام السعودي آنذاك تركي الشبانة صحة التقرير، وقال عبر حسابه على تويتر إن التقارير التي تفيد بأن الأمير محمد بن سلمان يعتزم شراء النادي الإنجليزي "أخبار عارية عن الصحة تماما".

وأضاف "في حقيقة الأمر أن النادي عقد اجتماعا مع صندوق الاستثمارات العامة لبحث مشروع رعاية إعلانية، والصندوق استمع إلى الاقتراحات كأي جهة استثمارية ولم تسفر عن أي نتيجة".

المصدر : ميرور

حول هذه القصة

تحت عنوان "حرب الخليج.. محمد بن سلمان مقابل الشيخ منصور"، عقدت الصحافة البريطانية مقارنة بين الرجلين، مشيرة إلى أن رغبة ولي العهد السعودي في التنافس مع عضو العائلة المالكة في أبو ظبي ومالك نادي مانشستر سيتي الشيخ منصور، هي التي دفعته للتفكير في شراء نادي مانشستر يونايتد.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة