برشلونة غارق في الديون.. السبب كوتينيو وفيدال وغيرهما

كوتينيو مع ابنته في ألمانيا (غيتي)
كوتينيو مع ابنته في ألمانيا (غيتي)

يبدو أن نادي برشلونة الإسباني يمر بأزمة مالية كبيرة، حيث تراكمت ديونه حتى بلغت إجمالي مديونياته لأكثر من 260 مليون يورو.

ويعد اللاعب البرازيلي فيليبي كوتينيو أبرز الصفقات التي أرهقت خزينة برشلونة ولم تحقق أي مردود من ورائها، ورغم تخلص النادي الكاتالوني منه مؤقتا بإعارته إلى بايرن ميونيخ الألماني إلا أنه ما زال مدينا بسببه إلى نادي ليفربول بمبلغ كبير يصل إلى 94 مليون يورو.

وذكرت صحيفة "أس" الإسبانية أن برشلونة مدين لبايرن ميونيخ بنحو 11 مليون يورو عن صفقة المهاجم التشيلي أرتورو فيدال، و30 مليون يورو لنادي بوردو الفرنسي.

كما يدين البلوغرانا لنادي جريميو البرازيلي بنحو 28 مليون يورو، ونادي أتلتيكو مينيرو البرازيلي بـ12 مليون يورو، ومواطنه فالنسيا بأكثر من 31 مليون يورو.

وبسبب صفقته الأخيرة مع دي يونغ وصلت مديونيته لأياكس أمستردام الهولندي إلى أكثر من 48 مليون يورو، إضافة إلى ديون بمبالغ صغيرة لكل من نادي بلد الوليد الإسباني، ويوبين البلجيكي، وباير ليفركوزن الألماني.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

ذكرت تقارير صحفية إسبانية أن الإصابة ستحرم ريال مدريد من لاعبيه لوكا مودريتش وغاريث بيل ولوكاس فاسكيز في مباراته مع ريال مايوركا في الجولة التاسعة لليغا. وفي المقابل، أعلن الجهاز الطبي لفريق برشلونة جاهزية صامويل أومتيتي وجونيور فيربو، وإمكانية مشاركتهما أمام إيبار.

يبدو أن الاستثمار الكبير التالي لبرشلونة سيكون في مركز قلب الهجوم أي البديل للأورغوياني لويس سواريز الذي سيبلغ 33 عاما في 24 يناير/كانون الثاني المقبل، ويعلم “اليستوليرو” هذا الموضوع إذ قال في إحدى مقابلاته “من الطبيعي أن يبحث البرسا عن مهاجم جديد”.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة