حلمت بالفوز باللوتو.. والدة الظاهرة رونالدو: لم أكن أعلم أن الجائزة الكبرى بمنزلي

والدة رونالدو: لم أكن أعلم أن البطاقة الرابحة كانت في تحطيم المزهريات بالكرة في غرفة الجلوس (رويترز-أرشيف)
والدة رونالدو: لم أكن أعلم أن البطاقة الرابحة كانت في تحطيم المزهريات بالكرة في غرفة الجلوس (رويترز-أرشيف)

كانت والدة الظاهرة البرازيلية رونالدو تحلم بالفوز بالجائزة الكبرى في اللوتو، وكانت تشتري البطاقات أسبوعيا دون أن يحالفها الحظ.

وتقول سونيا باراتا إنها لم تكن تعلم "أن البطاقة الرابحة كانت في تحطيم المزهريات بكرة القدم في غرفة الجلوس"، في إشارة إلى أن النجم البرازيلي السابق كان يلعب بالكرة داخل المنزل.

ويعد رونالدو أحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم، لكنه ابتلي بالإصابات -خاصة في الركبة والرباط الصليبي- التي تسببت في غيابه لفترات طويلة عن الملاعب وحدّت من تحقيقه مزيدا من الأرقام والجوائز.

بداية رونالدو كانت مع كروزاريو، ثم انتقل إلى آيندهوفن، وبعدها إلى برشلونة وإنتر ميلان وريال مدريد وميلان، قبل أن يعتزل الكرة عام 2011 مع فريق كورينثيانس البرازيلي.

وخلال مشواره الذي بدأ عام 1993، فاز مالك فريق بلد الوليد الإسباني بمونديال 1994 و2002 ولقبي كوبا أميركا لعامي 1997 و1999 مع منتخب "السامبا"، وبكرتين ذهبيتين كأفضل لاعب في العالم عامي 1997 و2002، وبطولة الدوري الإسباني وكأس السوبر الإسباني مع ريال مدريد، وكأس الكؤوس الأوروبية وكأس الملك وكأس السوبر الإسباني مع برشلونة، وبطولة الدوري الأوروبي مع إنتر ميلان.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

أكد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو أن أفضل لاعب تعرف عليه خلال مسيرته التدريبية ليس مواطنه كريستيانو رونالدو، ولا الأرجنتيني ليونيل ميسي، وإنما النجم البرازيلي السابق الملقب بالظاهرة رونالدو نازاريو.

13/10/2019
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة