لماذا رفض كلوب تدريب مانشستر يونايتد وريال مدريد؟

LIVERPOOL, ENGLAND - OCTOBER 05: Jurgen Klopp, Manager of Liverpool gives his team instructions during the Premier League match between Liverpool FC and Leicester City at Anfield on October 05, 2019 in Liverpool, United Kingdom. (Photo by Clive Brunskill/Getty Images)

عرضان محتملان قُدما للألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول الحالي، لتولي الإدارة الفنية لمانشستر يونايتد وريال مدريد، بحسب الإنجليزي روبي فاولر، المهاجم السابق لـ "الليفر".

وانضم كلوب -الذي أكمل هذا الشهر سنواته الأربع مع "الريدز"- إلى ليفربول قادما من دورتموند عام 2015، وفي ذلك الوقت كان على رادار الملكي و"الشياطين الحمر".

ويقول فاولر -الذي أجرى مقابلة مع المدرب الألماني- إن الأخير أخبره بأنه رفض عرضين من فريقين ثريين الأول مان يونايتد والآخر هو الريال على الأرجح، لأنه لا يهتم فقط بالجانب المادي.

وتابع لصحيفة ميرور البريطانية "قال لي كلوب: إنه معجب بليفربول لأن عليه أن يضع الأموال المطلوبة للوصول إلى القمة في كفة والتاريخ في الكفة الأخرى من الميزان، إضافة إلى هوية الفريق والجماهير".

وتذكر صحيفة "ماركا" المدريدية أن إدارة "الميرينغي" كانت تقدر كلوب وجودته التدريبية عاليا لأنه فاز بلقبين في الدوري الألماني والكأس مع دورتموند ووصل مع الأخير لنهائي دوري الأبطال نسخة 2013 لكنه خسر اللقب أمام بايرن ميونيخ 1-2.

غير أنه استطاع الموسم الماضي قيادة "الريدز" للتتويج بلقب دوري الأبطال بأداء مميز واحتلال "الوصيف" بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي، ويقدم ليفربول تحت قيادة كلوب موسما استثنائيا، إذ يتصد جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بـ 24 نقطة من ثماني جولات وبفارق ثماني نقاط عن "مان سيتي".

المصدر : الصحافة الإسبانية + الصحافة البريطانية