ماني.. مسلم ملتزم غير متعلم يحب عمل الخير

من المعروف أن السنغالي ساديو ماني نشأ في قرية فقيرة جدا تدعى "سديو" وتقع غربي السنغال، وهو من عائلة مسلمة محافظة وفقيرة كانت ترفض فكرة احترافه كرة القدم، لكنه أصر على حلمه وكان يلعب حافي القدمين في شوارع القرية، قبل أن ينتقل إلى العاصمة داكار وتنطلق معه رحلة صعوده سلم المجد الكروي.

يقول نجم ليفربول إنه "لا يريد شراء عشر سيارات فيراري وعشرين ساعة وطائرة خاصة.. اختبرتُ أوقاتا صعبة ولعبت كرة القدم حافي القدمين.. لم أتلق أي تعليم".

وتابع هداف الدوري الإنجليزي الموسم الماضي "اليوم أستطيع مساعدة أهلي وشعب بلادي.. بناء المدارس والملاعب وشراء الملابس والطعام لهم.. أفضّل أن أمنح أهلي بعضا مما منحني إياه ربي".

يذكر أن "الريدز" عرض على ماني تمديد عقده معه حتى العام 2025 مقابل 275 ألف دولار أسبوعيا، ليصبح أعلى اللاعبين دخلا في الفريق.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

قال المهاجم السنغالي لنادي ليفربول ساديو ماني إنه يرتبط بصداقة جيدة مع زميله في الفريق محمد صلاح، وهوّن من خلافهما خلال مباراة سابقة في الدوري الإنجليزي.

في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع في مباراة ليفربول وضيفه ليستر سيتي بالبريميرليغ وعندما كان الحكم في طريقه لإطلاق صافرة النهاية بالتعادل 1-1، سقط السنغالي ساديو ماني مهاجم "الليفر" داخل منطقة الجزاء ليحتسب كريس كافاناه ركلة جزاء في الوقت القاتل سجل منها القائد جيمس ميلنر هدف اللقاء والنقاط الثلاث.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة