فلسطين تفرض التعادل على السعودية برام الله.. وتايلاند تجرد الإمارات من الصدارة

المنتخب الفلسطيني نجح في التعادل مع نظيره السعودي (رويترز)
المنتخب الفلسطيني نجح في التعادل مع نظيره السعودي (رويترز)

فرض المنتخب الفلسطيني التعادل من دون أهداف على السعودية بالتصفيات المشتركة لكأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين، اليوم الثلاثاء في أول مواجهة بينهما تقام على الأراضي الفلسطينية برام الله في الضفة الغربية، فيما جردت تايلاند المنتخب الإماراتي من صدارة المجموعة السابعة.

ووافق الاتحاد السعودي لكرة القدم الأسبوع الماضي على مواجهة المنتخب الفلسطيني بملعب فيصل الحسيني في رام الله بعد أن خاضا مبارياتهما السابقة -ومن بينها مواجهة عام 2015 في المرحلة ذاتها بتصفيات كأس العالم- على ملاعب محايدة بسبب الرفض السعودي اللعب في فلسطين.

وامتلأت مدرجات الملعب بالجماهير الفلسطينية التي تلقت هدايا من لاعبي المنتخب السعودي قبل انطلاق المباراة، بينما تبادل مدرب السعودية هيرفي رينار درعا تذكارية مع مدرب المنتخب الفلسطيني نور الدين ولد علي.

وتراجعت السعودية -التي شاركت في كأس العالم العام الماضي في روسيا- للمركز الثاني في المجموعة الرابعة بالتصفيات، المؤهلة أيضا لكأس آسيا 2023، برصيد خمس نقاط بفارق نقطة واحدة خلف أوزبكستان التي فازت 3-1 خارج أرضها على سنغافورة في مباراة أخرى جرت اليوم.

ويملك المنتخب الفلسطيني أربع نقاط ويتفوق بفارق الأهداف على سنغافورة، بينما يتذيل اليمن ترتيب المجموعة بنقطتين من ثلاث مباريات.

وفي مباراة أخرى، تعرضت الإمارات لهزيمتها الأولى في التصفيات بعد خسارتها 2-1 في تايلاند ضمن المجموعة السابعة اليوم الثلاثاء، لتقفز تايلاند إلى صدارة المجموعة بسبع نقاط متفوقة بفارق الأهداف عن فيتنام، فيما تراجعت الإمارات للمركز الثاني برصيد ست نقاط وتأتي ماليزيا في المركز الرابع بثلاث نقاط.

وتتأهل الفرق الفائزة بصدارة المجموعات الثماني، بالإضافة لأفضل أربعة فرق تحتل المركز الثاني، إلى الدور الثالث في التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

أعلنت الهيئة العامة للرياضة السعودية خوض المنتخب الأول للمملكة لكرة القدم مباراته في التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر وكأس آسيا 2023، منتصف الشهر الجاري أمام المنتخب الفلسطيني، بمدينة رام الله، بعد أن رفضت ذلك في السابق.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة