"ليس لدينا محرز".. بنعطية يشخص "عقم" المنتخب المغربي في البطولات

Soccer Football - World Cup - Group B - Portugal vs Morocco - Luzhniki Stadium, Moscow, Russia - June 20, 2018 Morocco's Medhi Benatia gestures REUTERS/Maxim Shemetov
بنعطية أنهى مشواره الدولي بإعلانه الاعتزال الدولي (رويترز)

برر قائد المنتخب المغربي المعتزل حديثا مهدي بنعطية، الأداء المخيب للآمال والخروج المبكر لأسود الأطلس من كأس أمم أفريقيا الأخيرة، بعدم وجود لاعبين كبار من طينة قائد المنتخب الجزائري رياض محرز المتوج باللقب القاري.

وقال لاعب يوفنتوس السابق المحترف حاليا بفريق الدحيل القطري في حوار لشبكة "بي أن سبورتس"، إن المنتخب المغربي يضم لاعبين جيدين فقط، وهذا غير كاف للتتويج بالبطولات حيث يجب أن يكون بالفريق لاعبون كبار.

وأضاف بنعطية أن المنتخب الجزائري لم يفز بكأس أمم أفريقيا باللعب الجيد فقد تنوع أداؤهم، ولكنهم توجوا بعد أن حسم نجمهم الكبير محرز اللقب، مؤكدا أن هذا ما يفتقده المنتخب المغربي.

وأعلن بنعطية البالغ 32 عاما اعتزاله الدولي أخيرا، في أثناء تعافيه من إصابة خلال مباريات الدوري القطري لكرة القدم.

ومثّل بنعطية العديد من الفرق الأوروبية الكبرى، وآخرها روما الإيطالي وبايرن ميونيخ الألماني ويوفنتوس بطل الدوري الإيطالي.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

مهدي بن عطية - Medhi Benatia

يعد قائد المنتخب المغربي مهدي بنعطية (32 عاما) من أبرز نجوم أسود الأطلس خلال العقد الأخير، بدأ حياته الكروية في نادي مارسيليا الفرنسي عام 2005 وقضى معظمها بالدوري الإيطالي، وختمها مع بطل الكالتشيو يوفنتوس قبل أن ينتقل إلى فريق الدحيل القطري في الميركاتو الشتوي الأخير. الجزيرة نت أجرت معه الحوار التالي.

Published On 1/5/2019
MILAN, ITALY - NOVEMBER 11: (L-R) Medhi Benatia and Cristiano Ronaldo of Juventus FC celebrate a victory at the end of the Serie A match between AC Milan and Juventus at Stadio Giuseppe Meazza on November 11, 2018 in Milan, Italy. (Photo by Marco Luzzani/Getty Images)

أسرّ نجم يوفنتوس كريستيانو رونالدو إلى زميله السابق في بطل إيطاليا مهدي بنعطية بأربعة أسماء يرشحها لكي تخلفه هو ونجم برشلونة ليونيل ميسي في الفوز بالكرة الذهبية التي تمنح لأفضل لاعب في العالم.

Published On 6/9/2019
لقاء مع مهدي بنعطية لاعب نادي الدحيل القطري

عقد قائد المنتخب المغربي مهدي بنعطية مقارنة فريدة من نوعها بين النجمين البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي لا تتوقف، حيث زامل الأول في يوفنتوس الموسم الماضي، ونافس الثاني في العديد من المباريات.

Published On 10/6/2019
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة