جدل الأرقام.. هل سجل رونالدو حقا 700 هدف؟

واصل البرتغالي كريستيانو رونالدو ممارسة هوايته المفضلة عبر تسجيل الأهداف وحصد مزيد من الأرقام، في مسيرة يصعب أن تتكرر بملاعب كرة القدم.

وسجل رونالدو هدفا في الدقيقة 65 وأسهم في فوز البرتغال على لوكسمبورغ 3-صفر أمس الجمعة، ضمن تصفيات كأس أمم أوروبا 2020.

وأطلق هذا الهدف جدلا عبر عدد من المواقع المختصة بين من اعتبره الهدف رقم سبعمئة في مسيرة النجم البرتغالي، فيما أكدت مواقع أخرى أنه يحمل رقم 699، وأن رونالدو قد يصل إلى سبعمئة هدف في المباراة المقبلة لمنتخب البرتغال ضد أوكرانيا بعد غد الاثنين.

ويعود الخلاف في عدد أهداف رونالدو إلى رصيده في ريال مدريد، ففي حين يشير الموقع الرسمي للنادي الملكي إلى أن اللاعب سجل 451 هدفا في 438 مباراة مع النادي الملكي، يؤكد موقع ترانسفيرماركت المختص في الإحصائيات أن اللاعب سجل 450 هدفا فقط.

ويقترب رونالدو من دخول قائمة أفضل الهدافين في التاريخ، حيث يحتل المركز السادس بعد الهداف التاريخي لمنتخب ألمانيا غيرد مولر الذي سجل 701 هدف، علما أن القائمة يتصدرها اللاعب النمساوي جوزيف بيسكان برصيد 805 أهداف.

يذكر أن رونالدو يعتبر ثاني أفضل اللاعبين تسجيلا مع المنتخبات برصيد 94 هدفا، بفارق 13 هدفا عن الإيراني علي دائي.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

على عكس معظم نجوم كرة القدم الأوروبية، لم يرسم النجم البرتغالي الفائز بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم كريستيانو رونالدو أي وشم على جسده، وذلك بسبب الأعمال الإنسانية والخيرية التي يحرص عليها الدون.

يستمر منذ سنوات النقاش بشأن تحديد الأفضل بين النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وغريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، حدد البلغاري ديميتار برباتوف طريقة لوضع حد للمفاضلة بين هذا الثنائي الذي استحوذ على الجوائز الفردية في عالم الساحرة المستديرة.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة