بلماضي بين نجمين.. يفضل صلاح عالميا ومحرز أفريقيا

بلماضي (وسط) يرى أحقية محرز (يمين) بلقب أفضل لاعب أفريقي رغم اختياره لصلاح (يسار) أفضل لاعب عالميا (وكالات)
بلماضي (وسط) يرى أحقية محرز (يمين) بلقب أفضل لاعب أفريقي رغم اختياره لصلاح (يسار) أفضل لاعب عالميا (وكالات)
رغم تصويت مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم جمال بلماضي، للنجم المصري محمد صلاح خلال جائزة (فيفا) لأفضل لاعب في العالم، فإنه أعلن أحقية نجم الخضر المتوج بلقب أمم أفريقيا رياض محرز، في الفوز بلقب أفضل لاعب أفريقي لعام 2019.
 
وصرح بلماضي خلال مؤتمر صحفي عقده قبل مواجهة منتخب الكونغو الديمقراطية وديا اليوم الخميس، بأن تصويته لصلاح كان الأصوب وأنه جاء عن قناعة تامة.
 
وقال بلماضي إن الأمر بالنسبة لجائزة أفضل لاعب أفريقي مختلف، حيث يتمني أن يتوج محرز باللقب، بعد قيادته الناجحة لمنتخب الجزائر للتتويج باللقب الأفريقي، بجانب تألقه مع فريقه مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي الممتاز.
 
وحل صلاح بالمركز الرابع في جائزة أفضل لاعب بالعالم، ويعد المرشح الأول للتتويج بجائزة أفضل لاعب أفريقي للعام الجاري، بعد أن فاز باللقب في العامين الماضيين، فيما فاز محرز باللقب الأفريقي مرة واحدة عام 2016، عندما قاد ليستر سيتي للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز.
المصدر : الصحافة الجزائرية

حول هذه القصة

أكدت مجلة “فرانس فوتبول” أن نجم المنتخب الجزائري رياض محرز، هو الأقرب للفوز بجائزة أفضل لاعب أفريقي هذا العام، بسبب تفوقه في عدد الألقاب على منافسيه المصري محمد صلاح الذي توج بالجائزة العامين الماضيين، والسنغالي ساديو ماني.

أظهرت النتائج التي نشرها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لاختيارات مختلف المشاركين في التصويت أن مدرب منتخب الجزائر جمال بلماضي احتل المركز الرابع بعد حصوله على أصوات عدد من نجوم الكرة، أبرزهم كريستيانو رونالدو.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة