شاهد: التصفيات الآسيوية المشتركة.. فوز العراق والسعودية ولبنان والإمارات وتعادل سلبي بين الكويت والأردن

Soccer Football - FIFA World Cup 2022 Qualifier - Group C - Iraq v Hong Kong - Basra Sports City Stadium, Basra, Iraq - October 10, 2019 Iraq players pose for a team group photo before the match REUTERS/Thaier Al-Sudani

أشعل المنتخب العراقي اليوم المجموعة الثالثة بعد فوزه على ضيفه هونغ كونغ بهدفين دون رد ضمن مباريات الجولة الثالثة من تصفيات مونديال قطر 2022 وكأس الأمم الآسيوية المقرر إقامتها في الصين 2023.

جاءت بداية المباراة سريعة من العراق، الذي أهدر ضربة جزاء مبكرة عن طريق مهند علي كاظم في الدقيقة التاسعة.

ولكن عاد كاظم ليتقدم لمنتخب بلاده (38)، وفي الشوط الثاني ضاعف علي عدنان كاظم النتيجة (79 من ضربة جزاء).

وفي الجولة نفسها للمجموعة ذاتها، اكتسح المنتخب الإيراني ضيفه منتخب كمبوديا بأربعة عشر هدفا.

بذلك، تتصدر إيران المجموعة بست نقاط ويحل العراق في المركز الثاني بأربع نقاط بفارق الأهداف عن البحرين صاحبة المركز الثالث، وهونغ كونغ في المركز الرابع بنقطة واحدة بفارق الأهداف عن كمبوديا صاحبة المركز الأخير.

واقتنص المنتخب السعودي صدارة ترتيب المجموعة الرابعة بفوزه الكبير على ضيفه منتخب سنغافورة بثلاثية نظيفة اليوم، وشهدت المجموعة نفسها فوزا كبيرا لمنتخب أوزبكستان على ضيفه منتخب اليمن بخماسية نظيفة.

وارتفع رصيد المنتخب السعودي إلى أربع نقاط من مباراتين في الصدارة محققا انتصاره الأول في المجموعة عقب تعادله مع نظيره اليمني 2-2 في الجولة الماضية، حيث تفوق بفارق الأهداف على أقرب ملاحقيه منتخب سنغافورة، المتساوي معه في الرصيد نفسه من ثلاث مباريات.

واحتل منتخب أوزبكستان المركز الثالث بثلاث نقاط في المركز الثالث بفارق الأهداف أمام منتخب فلسطين، صاحب المركز الرابع بالرصيد ذاته، وقبع المنتخب اليمني في مؤخرة الترتيب بنقطتين من ثلاث مباريات.

وسجل ثلاثية "الأخضر السعودي" عبد الفتاح عسيري (28 و68) وعبد الله الحمدان (62).

وفي المجموعة الثامنة، فاز منتخب لبنان على ضيفه تركمانستان 2-1، سجل هدفي منتخب "الأرز" هلال الحلوة (5) ونادر مطر (65)، أما هدف الضيوف فسجله ألتيميرات أنادوردييف (62)، ليقتنص اللبنانيون أول انتصار في المجموعة بعد الخسارة بهدفين نظيفين أمام الضيف كوريا الشمالية في بيونغ يانغ.

وفي المجموعة نفسها اكتسح منتخب كوريا الجنوبية ضيفه منتخب سريلانكا بثمانية أهداف نظيفة.

وتصدرت كوريا الجنوبية ترتيب المجموعة بست نقاط من مباراتين بفارق الأهداف أمام كوريا الشمالية التي لعبت مباراتين أيضا، في حين احتل منتخب تركمانستان المركز الثالث بثلاث نقاط من ثلاثة لقاءات متفوقا بفارق الأهداف على منتخب لبنان، صاحب المركز الرابع، المتساوي معه في الرصيد نفسه من مباراتين، وتذيل منتخب سريلانكا الترتيب بلا نقاط بخسارته في مبارياته الثلاث.

وفي المجموعة الثانية حسم التعادل السلبي مباراة المنتخب الأردني مع ضيفه الكويتي.

وفي مباراة أخرى بالمجموعة ذاتها، أمطر المنتخب الأسترالي مرمى ضيفه النيبالي بخمسة أهداف نظيفة.

بذلك، تتصدر أستراليا المجموعة بست نقاط، ثم الكويت في المركز الثاني بأربع نقاط بفارق الأهداف عن الأردن صاحب المركز الثالث، ونيبال الرابع بثلاث نقاط، والصين تايبيه الخامس والأخير دون رصيد من النقاط.

وفي المجموعة السابعة، ارتقى المنتخب الإماراتي لصدارة المجموعة السابعة باكتساحه ضيفه الإندونيسي بخمسة أهداف دون رد.

وفي وقت سابق اليوم بالجولة نفسها للمجموعة ذاتها، تغلب المنتخب الفيتنامي على ضيفه الماليزي بهدف نظيف.

بذلك، تتصدر الإمارات المجموعة برصيد 6 نقاط، وتايلند الثاني برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن فيتنام، وماليزيا الرابع برصيد 3 نقاط، وإندونيسيا الخامس والأخير دون رصيد من النقاط.

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الثماني، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثاني إلى نهائيات كأس آسيا 2023  والدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2022 في قطر.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

ستكون جماهير كرة القدم العراقية على موعد مع حدث تاريخي اليوم الخميس عندما يستضيف منتخبها الأول، هونغ كونغ ضمن منافسات المجموعة الثالثة للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022 على ملعب مدينة البصرة الرياضية جنوب البلاد.

Published On 10/10/2019
Soccer Football - AFC Asian Cup - Round of 16 - Qatar v Iraq - Al Nahyan Stadium, Abu Dhabi, United Arab Emirates - January 22, 2019 Iraq players line up before the match REUTERS/Suhaib Salem

استعاد المنتخب القطري نغمة الانتصارات التي غابت عنه في الجولة الماضية بالمجموعة الخامسة للتصفيات المؤهلة لبطولتي كأس العالم لكرة القدم، المقررة في قطر عام 2022 وكأس الأمم الآسيوية التي ستقام في الصين عام 2023، بعدما تغلب بهدفين نظيفين على مضيفه منتخب بنغلاديش اليوم الخميس في الجولة الثالثة للمجموعة.

Published On 10/10/2019
هدف قطر في مرمى بنغلادش (مواقع التواصل)

حقق المنتخب العماني اليوم الخميس فوزا سهلا على ضيفه منتخب أفغانستان بثلاثة أهداف نظيفة ضمن مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الخامسة في المرحلة الثانية من التصفيات المشتركة لكأس العالم لكرة القدم 2022 وكأس آسيا 2023.

Published On 10/10/2019
ABU DHABI, UNITED ARAB EMIRATES - JANUARY 20: Oman fans enjoy the atmosphere during the AFC Asian Cup round of 16 match between Iran and Oman at Mohammed Bin Zayed Stadium on January 20, 2019 in Abu Dhabi, United Arab Emirates. (Photo by Koki Nagahama/Getty Images)
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة