"لن تمشي وحيدا".. حملة جماهيرية للعفو عن أبو تريكة

صورة جديدة لـ محمد أبو تريكه
دشن نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي حملة واسعة لدعم النجم المصري محمد أبو تريكة في أزمته القضائية التي يعيش على أثرها خارج البلاد منذ قرابة العامين.

وأدرجت السلطات المصرية أبو تريكة في "قوائم الإرهاب" إثر اتهامه بالانضمام إلى جماعة الإخوان المسلمين التي تصنفها الحكومة "جماعة إرهابية"، وهو ما نفاه محامي أبو تريكة مرارا.

وتأتي الحملة بالتوازي مع تقارير محلية تحدثت عن دور كبير لعبه أبو تريكة في دعم ملف مصر لتحظى بشرف تنظيم كأس أمم أفريقيا 2019.

وفازت مصر أمس الثلاثاء بتنظيم كأس أمم أفريقيا التي ستقام في يونيو/حزيران المقبل، وذلك خلال اجتماعات الاتحاد القاري للعبة (كاف) في العاصمة السنغالية داكار، الذي حضره أبو تريكة بدعوة رسمية من الاتحاد.

وتفاعل نشطاء مواقع التواصل بشكل كبير مع الحملة، مطالبين بإسدال الستار على الاتهامات الموجهة لأبو تريكة وضرورة حصوله على عفو رئاسي، ليعود مرة أخرى إلى وطنه.

وتصدر وسم بعنوان #العفو_عن_أبوتريكة المرتبة الأولى في قائمة الوسوم الأكثر تفاعلا في مصر. ولم تعلق السلطات المصرية أو أبو تريكة على تلك الحملة.



 



 





 



 



 

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي + وكالات

حول هذه القصة

Mohamed Aboutrika of Egypt's Al Ahly smiles from the bus to fans after Friday prayers at Lebanon Mosque in Agadir, one of the host cities for the FIFA Club World Cup, December 13, 2013. The African champions Al Ahly will play their first game against China's Guangzhou Evergrande during their FIFA Club World Cup soccer match on December 14. REUTERS/Amr Abdallah Dalsh (MOROCCO - Tags: SPORT SOCCER RELIGION)

قضت محكمة مصرية اليوم الاثنين بحبس النجم السابق لمنتخب مصر محمد أبو تريكة ضمن قضية تتعلق بالتهرب الضريبي.

Published On 12/11/2018
أبو تريكة (مواقع التواصل)

حظي نجم المنتخب المصري لكرة القدم والنادي الأهلي السابق محمد أبو تريكة، على مدار 24 ساعة الماضية، بمظاهرة حب كبيرة على المستويات العالمية والعربية والمصرية بمناسبة عيد ميلاده الأربعين، الذي احتفل به مساء الأربعاء، وتفاعل معه رواد وسائل التواصل بشكل ضخم.

Published On 8/11/2018
عمرو عبد الكريم - أبو تريكية مع هاني أبو ريدة رئيس اتحاد كرة القدم والوفد المصري في السنغال - مواقع التواصل - الإرهابي أمير القلوب.. لماذا أثار أبو تريكة شجن المصريين وفرحهم ؟

“ها هو الإرهابي الذي تتحفظ الدولة على أمواله، يجلس الآن مساندا لوفد مصر باستضافة حدث رياضي مهم، هذا هو الإرهابي الذي ظلمته بلده حتى في موت والده”، هكذا عبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن مشاعرهم تجاه الصور المتداولة اليوم للنجم المصري السابق محمد أبو تريكة أثناء وجوده بصحبة الوفد المصري بالسنغال، استعدادا لإعلان نتيجة الدولة الفائزة باستضافة أمم أفريقيا 2019.

Published On 8/1/2019
محمد أبو تريكة ومحمد صلاح (مواقع التواصل)

كثيرة هي النصائح التي يوجهها النجم المصري السابق محمد أبو تريكة إلى مواطنه محمد صلاح نجم ليفربول في اتصالات خاصة بينهما وعبر الإعلام ولدى تحليله لمباريات “الريدز” في الأستديوهات المخصصة لمباريات الدوري الإنجليزي الممتاز في قنوات “بي إن سبورتس”.

Published On 2/1/2019
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة