هانغ كوانغ سونغ.. محترف تتلقى حكومة كوريا الشمالية راتبه

CAGLIARI, ITALY - APRIL 14: Kwang Song Han of Cagliari looks on during the serie A match betweenCagliari Calcio v Udinese Calcio at Stadio Sant'Elia on April 14, 2018 in Cagliari, Italy. (Photo by Enrico Locci/Getty Images)

يستعد اللاعب هانغ كوانغ سونغ لقيادة منتخب كوريا الشمالية في بطولة كأس آسيا الجارية في الإمارات، بعد تألقه مع نادي بيروجي الإيطالي خلال الفترة الماضية من الموسم.

ويلعب هانغ مع نادي بيروجي في دوري الدرجة الثانية الإيطالي معارا من نادي كالياري، وسجل سبعة أهداف منذ انطلاق الموسم الحالي.

وسلطت صحيفة "ماركا" الإسبانية الضوء على مسيرة على هذا اللاعب الذي تألق في إيطاليا ورغم ذلك فإنه محروم من عيش حياة النجوم.

وأوضحت الصحيفة أن اللاعب مجبر على تحويل جزء كبير من راتبه إلى حكومة بلاده، ولا يتبقى معه سوى مبلغ بسيط لا يتجاوز 1600 يورو.

ووفقا للصحيفة فإن إدارة نادي بيروجي تدخلت لمنع هانغ من إجراء مقابلة تلفزيونية مع قناة "راي" الإيطالية، وذلك بناء على طلب من حكومة كوريا الشمالية التي احتجت في ذلك الوقت بمشاكل سياسية بينها وبين الاتحاد الأوروبي.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

Football Soccer - North Korea v Philippines - World Cup 2018 Qualifier - Rizal Memorial Stadium, Manila, Philippines - 29/3/16. North Korea (red) and Philippines players jump for the ball during the match. REUTERS/Romeo Ranoco

يبدو أن القيمين على كرة القدم في كوريا الشمالية تخطوا الخط الرفيع الذي يفصل بين الأحلام والأوهام ووضعوا لأنفسهم هدف إنتاج لاعبين أفضل من نجم برشلونة وقائد الأرجنتين ليونيل ميسي وتكوين منتخب باستطاعته الهيمنة على اللعبة عالميا.

Published On 15/11/2016
This undated picture released from North Korea's official Korean Central News Agency (KCNA) on September 12, 2017 shows North Korean leader Kim Jong-Un (C) attending a photo session with teachers who volunteered to work at branch schools on islands and schools in forefront line and mountainous areas, in Pyongyang. / AFP PHOTO / KCNA VIA KNS / STR / South Korea OUT / REPUBLIC OF KOREA OUT ---EDITORS NOTE--- RESTRICTED TO EDITORIAL USE - MANDATORY CREDIT 'AFP PHOTO/KCNA VIA KNS' - NO MARKETING NO ADVERTISING CAMPAIGNS - DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTSTHIS PICTURE WAS MADE AVAILABLE BY A THIRD PARTY. AFP CAN NOT INDEPENDENTLY VERIFY THE AUTHENTICITY, LOCATION, DATE AND CONTENT OF THIS IMAGE. THIS PHOTO IS DISTRIBUTED EXACTLY AS RECEIVED BY AFP. / (Photo credit should read STR/AFP/Getty Images)

كرة القدم هي المستديرة الساحرة التي تسحر قلوب عشاقها وكل من يتابعها، ولكن أن تصل حد سحر قلب رجل يوصف بأنه “دكتاتور” و “متهور” وسيشعل حرب عالمية ثالثة، فهذا إنجاز يُحسب للعبة الشعبية الأولى في العالم.

Published On 13/9/2017
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة