نيمار لاعب زجاجي.. 22 إصابة وعام من الغياب

Soccer Football - French Cup - Round of 32 - Paris St Germain v RC Strasbourg - Parc des Princes, Paris, France - January 23, 2019 Paris St Germain's Neymar changes his boot REUTERS/Charles Platiau
نيمار بعد خروجه مصابا بمباراة سان جيرمان مع ستراسبورغ (رويترز)

يعد المهاجم البرازيلي نيمار أكثر نجوم كرة القدم الكبار تعرضا للإصابات، حيث أصيب 22 مرة خلال مسيرته الكروية وغاب عن الملاعب قرابة الـ300 يوم، مما يضع علامات استفهام كثيرة.

وتشير تصريحات مدرب نيمار بفريق باريس سان جيرمان توماس توخيل عن إمكانية التعاقد مع مهاجم جديد خلال مؤتمر صحفي، والغموض  الذي فرضه النادي الباريسي حول تقدير إصابة اللاعب، إلى أن الإصابة كبيرة وقد تستمر مدة غيابه عن الملاعب عاما كاملا.

وتعرض نيمار للإصابة مجددا في مشط القدم اليمنى، خلال مباراة سان جيرمان أمام ستراسبورغ بدور الـ32 لكأس فرنسا، وهي الإصابة نفسها التي تعرض لها قبل مشاركته في كأس العالم بروسيا وغاب بسببها عن الملاعب من فبراير/شباط إلى غاية مايو/أيار 2018.

وتعرض نيمار هذا الموسم فقط لثلاث إصابات، الأولى خلال مباراة ودية لمنتخب بلاده أمام الكاميرون بعد مرور أربعة أسابيع من الدوري، ثم أصيب خلال مباراة فريقه مع بوردو بكأس فرنسا في الثالث من ديسمبر/كانون الأول الماضي، وأخيرا إصابته بمباراة ستراسبورغ.

والغريب أن نيمار يصاب في كل موسم في موعد مهم لفريقه الذي جعله أغلى لاعب في العالم بصفقة قياسية، حيث أصيب الموسم الماضي قبل مواجهة ريال مدريد بثمن نهائي دوري أبطال أوروبا وخسر سان جيرمان وفاز الريال باللقب.

كما أصيب هذا الموسم قبل المباراة المرتقبة لفريقه أمام مانشستر يونايتد المقررة يوم 12 فبراير/شباط المقبل بدوري أبطال أوروبا.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

Soccer Football - French Cup - Round of 32 - Paris St Germain v RC Strasbourg - Parc des Princes, Paris, France - January 23, 2019 Paris St Germain's Neymar receives medical attention REUTERS/Charles Platiau

ترك نجم باريس سان جيرمان نيمار الملعب باكيا بعد معاناته من إصابة محتملة في الكاحل الأيمن خلال الفوز 2-صفر على ستراسبورغ في الدور 32 بكأس فرنسا لكرة القدم أمس الأربعاء.

Published On 24/1/2019
Soccer Football - French Cup - Round of 32 - Paris St Germain v RC Strasbourg - Parc des Princes, Paris, France - January 23, 2019 Paris St Germain's Neymar during the match REUTERS/Charles Platiau

فرض نادي باريس سان جيرمان حالة من السرية على الإصابة التي تعرض لها نجمه البرازيلي نيمار، وبات محظورا على الجميع داخل النادي الباريسي التحدث دون قيود عن الوضع الصحي للاعب.

Published On 28/1/2019
Soccer Football - Copa del Rey - Round of 16 - Second Leg - FC Barcelona v Levante - Camp Nou, Barcelona, Spain - January 17, 2019 Barcelona players pose for a team group photo before the match REUTERS/Albert Gea

فتح فريق برشلونة خزنته على مصراعيها وبدأ ينفق ببذخ على ضم اللاعبين، فلم يعد يفرق بين سوق انتقالات صيفية وأخرى شتوية حتى بات رقما صعبا في كل ميركاتو على أمل أن يستعيد تألقه أوروبيا ويفوز بدوري الأبطال بعدما سيطر محليا في السنوات الأخيرة.

Published On 24/1/2019
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة