صفقة ثلاثية تعدل خريطة المهاجمين بأوروبا

JEDDAH, SAUDI ARABIA - JANUARY 14: Gonzalo Higuan of AC MIlan during the AC Milan training session - Italian Supercup previews on January 14, 2019 in Jeddah, Saudi Arabia. (Photo by Marco Rosi/Getty Images for Lega Serie A)

ذكرت تقارير إعلامية بريطانية اليوم الأربعاء أن نادي ميلان توصل إلى اتفاق مع جنوة للتعاقد مع مهاجمه كشيشتوف بياتك، مما يفتح الطريق لانتقال الأرجنتيني غونزالو هيغواين إلى تشلسي الإنجليزي، في حين يغادر الإسباني ألفارو موراتا إلى أتلتيكو مدريد.

وقالت شبكة سكاي سبورتس التلفزيونية إن ميلان سيدفع 35 مليون يورو لبياتك، الذي سيخضع للكشف الطبي اليوم.

ويتردد أن تشلسي اتفق مع يوفنتوس على استعارة هيغواين إلى نهاية الموسم مع إمكانية تمديد الإعارة لعام إضافي لينضم لمدربه السابق ماوريتسيو ساري، ويحل مشكلة تسجيل الأهداف في النادي اللندني.

وسجل هيغواين ستة أهداف في 15 مباراة بالدوري الإيطالي هذا الموسم، ويأمل في تكرار ما حققه بقيادة ساري عندما سجل 36 هدفا مع نابولي ليعادل الرقم القياسي لأكثر الأهداف في الدوري الإيطالي موسم 2015-2016.

وسجل بياتك، المنتقل إلى جنوة في بداية الموسم، 13 هدفا في 19 مباراة بالدوري، أي أقل بهدف واحد عن كريستيانو رونالدو ودوفان زاباتا وفابيو كوالياريلا في صدارة قائمة هدافي المسابقة.

وفي حال إتمام صفقة هيغواين سيسمح تشلسي لمهاجمه ألفارو موراتا بالعودة إلى نادي طفولته أتلتيكو مدريد.

ولم يشارك موراتا كثيرا خلال هذا الموسم، وخرج من خطط مدربه الإيطالي ساري، وهو ما دفعه للمطالبة بالرحيل بحثا عن بعث مشواره في الأتليتي.

المصدر : وكالات