ليفربول يكتسح الجميع وتقارب الريال وبرشلونة في استفتاء الأكثر شعبية

ميدان - ليفربول ومانشستر 7 أكتوبر
ليفربول خسر من مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي لكن اكتسحه في الاستفتاء الجماهيري (رويترز)

من الصعب قياس مدى شعبية أي فريق إلا باستفتاء جماهيري موسع، ولمعرفة المقياس الأقرب لشعبية الفرق الكبرى على مستوى بعض دول العالم أطلقت صحيفة رياضية إسبانية استفتاء أول أمس الثلاثاء وأسفر عن نتائج قد تكون مفاجأة في بعض الدول.

وأسفر استفتاء صحيفة ماركا الإسبانية على مستوى الفرق الأوروبية حتى الآن عن اكتساح ليفربول باقي الفرق الإنجليزية الكبرى بنسبة طاغية، حيث حصل الريدز على 58% من مجموع الأصوات التي اشتركت على مدار يومين التي تزيد على 52 ألفا من المشجعين مقابل 27% لأقرب منافسيه مانشستر يونايتد، و9% لمانشستر سيتي، و6% لأرسنال.

وفي إسبانيا شارك في التصويت ما يزيد على 61 ألفا من المشجعين، وحصل ريال مدريد على 49% بفارق طفيف عن غريمه برشلونة الذي حصل على 45%، ونال أتلتيكو مدريد 6% فقط.

واكتسح يوفنتوس الاستفتاء في إيطاليا بحصوله على 61% مقابل 28% لميلان و11% لإنتر ميلان، وشارك في الاستفتاء ما يزيد على 14 ألفا من المشجعين.

المصدر : الصحافة الإسبانية

حول هذه القصة

Barcelona v Real Sociedad: La Liga- - BARCELONA, SPAIN - MAY 20: Barcelona's midfielder Andres Iniesta holds Spanish league throphy during the ceremony at the end of the Spanish league football match between FC Barcelona and Real Sociedad at the Camp Nou stadium in Barcelona on May 20, 2018.

تفوق برشلونة على ريال مدريد بفارق 11 نقطة في كل المباريات المحلية بالدوري الإسباني لكرة القدم (ليغا) خلال عام 2018، ليأتي لوس بلانخوس في المركز الثالث خلف منافسه أتليتكو ​​مدريد الذي حل ثانيا.

Published On 29/12/2018
MANCHESTER, ENGLAND - JANUARY 03: Roberto Firmino of Liverpool celebrates after scoring his team's first goal with his team mates Mohamed Salah of Liverpool and Virgil van Dijk of Liverpool during the Premier League match between Manchester City and Liverpool FC at the Etihad Stadium on January 3, 2019 in Manchester, United Kingdom. (Photo by Clive Brunskill/Getty Images)

يقف التاريخ إلى جانب ليفربول متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم الذي يسعى إلى التتويج باللقب لأول مرة منذ 1990 لكن فارق النقاط الأربع الذي يتقدم به على مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني بعد 21 مباراة هو الأقل بين متصدر ووصيف في الترتيب خلال أكثر من قرن.

Published On 11/1/2019
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة