"جاسوس" وأفتخر.. مدرب ليدز يكسر أعراف الكرة الإنجليزية

كشف مارسيلو بيلسا مدرب ليدز يونايتد المنافس في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي لكرة القدم أن أفراد طاقمه التدريبي شاهدوا كافة تدريبات المنافسين هذا الموسم وذلك عقب قيام رابطة الدوري الإنجليزي بفتح تحقيق رسمي عقب الجدل الذي أثير حول واقعة تجسس.

واشتكى نادي ديربي كاونتي إلى رابطة الدوري الإنجليزي من أن بيلسا أرسل شخصا ليتجسس على تدريبات الفريق قبل حلوله ضيفا على ليدز المنتمي لمنطقة يوركشير يوم الجمعة الماضي.

وفاز ليدز يونايتد 2-صفر على ملعب آيلاند رود، ووصف مدرب ديربي كاونتي، فرانك لامبارد، واقعة التجسس بأنها غير أخلاقية وأثرت سلبا في استعدادات فريقه للمباراة.

وتحدث المدرب الأرجنتيني بيلسا لمؤتمر صحفي أمس الأربعاء أنه يريد أن يجعل تحقيق رابطة الدوري الإنجليزي في الواقعة أكثر سهولة بتوفير كافة المعلومات الضرورية.

وأضاف "في كلمات موجزة، يمكنني أن أبلغكم أننا تابعنا كافة المنافسين الذين لعبنا أمامهم وشاهدنا كافة الحصص التدريبية للمنافسين قبل أن نواجههم".

واعتبر المدرب البالغ من العمر 63 عاما أن ما قام به يعد قانونيا، وأكد أن جمع المعلومات عن المنافسين يعد "سلوكا احترافيا".

وقال "سنشعر بالذنب إذا لم نبذل ما يكفي من الجهد لكنها (متابعة تدريبات المنافسين) تسمح لنا بأن نكون أقل توترا".

وكان ليدز تقدم باعتذار لديربي كاونتي، وذكّر بيلسا بضرورة الالتزام بمبادئ النادي فيما يتعلق "بالنزاهة والأمانة".

وعزز ليدز صدارته لدوري الدرجة الأولى بفارق أربع نقاط عن أقرب مطارديه، وسيحل ضيفا على ستوك سيتي صاحب المركز 15 السبت المقبل.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

خطف حارس مرمى نادي أسكولي الإيطالي فيليبو بيروشيني الأضواء بهدف غريب ضد مرماه خلال مواجهة فريقه مع باليرمو ضمن منافسات دوري الدرجة الثانية الإيطالي أمس الخميس.

سجل المهاجم الروسي الشاب نوريك أفداليان هدفا بطريقة غريبة، واجتاحت ركلة الجزاء التي نفذها مواقع التواصل الاجتماعي وأثارت مزيجا من مشاعر الإعجاب والاستغراب.

أصدر نادي ليدز يونايتد المنافس بدوري الدرجة الأولى الإنجليزي لكرة القدم اعتذارا رسميا، بعدما اعترف مدربه مارسيلو بيلسا بإرسال أحد أعضاء الجهاز الفني للتجسس على تدريب فريق ديربي كاونتي الخميس الماضي.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة