فساد كرة القدم يصل إلى البرتغال

HARRISON, NJ - JULY 28: Alejandro Grimaldo #3 of Benfica celebrates scoring a goal with teammates against Juventus during the International Champions Cup 2018 match between Benfica and Juventus at Red Bull Arena on July 28, 2018 in Harrison, New Jersey. Adam Hunger/Getty Images/AFP== FOR NEWSPAPERS, INTERNET, TELCOS & TELEVISION USE ONLY ==

وصف نادي بنفيكا البرتغالي -الذي اتهمه مدعون برتغاليون بالفساد هذا الأسبوع- مزاعم فساده بأنها لا أساس لها، وتعهد بالعمل على تبرئة ساحته.

واتهم مدعون برتغاليون النادي بانتهاك سرية سجلات قضائية، وإذا أدين في المحكمة فإن قانون العقوبات البرتغالي ينص على أنه يمكن إيقاف النادي لفترة تتراوح بين ستة أشهر وثلاث سنوات، وربما يفقد النادي أيضا الدعم الحكومي، إضافة لاحتمال مواجهته عقوبات أخرى.

وأصدر أمس رئيس النادي لويس فيليبي فييرا بيانا جاء فيه أن "بنفيكا سيدافع عن سمعته بكل قوة، وأن الاتهامات الواردة لا تتضمن حقيقة واحدة ولا حتى أدلة من شأنها إدانة بنفيكا".

وقال إن "الاتهامات لا تزعزع يقيننا الكامل بشرعية أفعال وتصرفات بنفكيا، سواء في هذه القضية أو غيرها"، مضيفا أن "المؤسسات القانونية ستبرئ ساحة النادي".

وورد اسم فييرا كمشتبه به بشكل رسمي في تحقيق فساد في وقت سابق هذا العام، لكن هذه القضية لا علاقة لها بالنادي.

واتهم ممثلو الادعاء الثلاثاء الماضي بنفكيا -وهو النادي الذي يضم فريق كرة القدم الأكثر نجاحا في البلاد- والمستشار القانوني للنادي واثنين من الموظفين القضائيين، بقائمة طويلة من الجرائم تتضمن الفساد و"انتهاك سرية العدالة".

ويُزعم الادعاء أن النادي تآمر لاختراق نظام السجلات الإلكترونية القضائية والحصول على معلومات عن تحقيقات مختلفة بشأن بنفيكا ومنافسين مثل سبورتنغ لشبونة وبورتو على مدار العامين الماضيين.

ولم يقرر القاضي بعد ما إذا كان سيقبل قضية الادعاء ضد بنفيكا أو ضد الأفراد.

وأمر الاتحاد البرتغالي لكرة القدم بإجراء تحقيق خاص به استنادا إلى المعلومات التي قدمها مكتب المدعي العام، لتحديد ما إذا كان بنفيكا ارتكب جريمة رياضية.

ومن الممكن أن يؤدي هذا إلى إجراءات انضباطية مثل خصم نقاط من الفريق في الدوري البرتغالي الممتاز أو حتى الهبوط للدرجة الأدنى.

المصدر : وكالات