محمد بركات لـ"رياضة الجزيرة": ميسي وغريزمان ظلما

قال المعلق الرياضي في قنوات "بي إن سبورتس" الزميل محمد بركات، إن قائد برشلونة ليونيل ميسي ونجم أتلتيكو مدريد أنطوان غريزمان ظلما بعدم تسميتهما في اللائحة القصيرة لجائزتي أفضل لاعب في أوروبا وأفضل لاعب في العالم.

وفاز نجم ريال مدريد لوكا مودريتش بجائزة أفضل لاعب في دوري الأبطال الموسم الماضي التي يقدمها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، متفوقا على زميله السابق ونجم يوفنتوس الحالي كريستيانو رونالدو ونجم ليفربول محمد صلاح.

واللافت أن الثلاثي (مودريتش ورونالدو وصلاح) شكلوا اللائحة القصيرة للمرشحين بجائزة "THE BEST" التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لأفضل لاعب في العالم.

حديث بركات جاء في سياق الحلقة الثانية من برنامج #رياضة_الجزيرة بموسمه الثاني -نالت أكثر من 55 ألف مشاهدة- والذي يبث مباشرة على صفحة رياضة الجزيرة في فيسبوك (facebook.com/AljazeeraSports) كل اثنين الساعة السابعة مساء بتوقيت مكة المكرمة (الرابعة بتوقيت غرينتش).

وتابع بركات أن ميسي ورغم خروج البرسا من ربع نهائي المسابقة القارية الأم الموسم الماضي، وإقصاء الأرجنتين في ثمن نهائي مونديال روسيا، يبقى لاعبا من كوكب آخر، في حين أن غريزمان الذي قاد منتخب بلاده للفوز بالمونديال الروسي كان يستحق الوجود باللائحة القصيرة للمرشحين.

وكشف الزميل بركات إحصاءات للبرغوث وغريزمان تشير إلى أن اللاعب الأرجنتيني لعب 64 مباراة سجل فيها 52 هدفا وصنع 21 أخرى وفاز بلقبين، أما غريزمان فلعب نفس عدد المباريات وسجل 29 هدفا وصنع 20 أخرى وفاز بأربعة ألقاب في مقدمتها لقب المونديال.

كما تناولت الحلقة قراءة الزميل بركات لقرعة دور المجموعات بدوري الأبطال، وما هي المجموعات الحديدية والمتوازنة والسهلة؟

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

حدد لاعب منتخب تونس السابق والمحلل الرياضي في قنوات “بي إن سبورتس” حسام الحاج علي هوية المنتخبات العربية التي ستتأهل إلى الدور الثاني من مونديال روسيا الذي سينطلق يوم 14 يونيو/حزيران الجاري.

6/6/2018
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة