أفريقيا ترد جميل إنفانتينو

أعلن رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) أحمد أحمد أن الدول الأفريقية ستدعم السويسري جياني إنفانتينو للفوز بولاية ثانية على رأس الاتحاد الدولي للعبة (فيفا).

وقال أحمد في كلمة خلال الجمعية العامة للكاف في مدينة شرم الشيخ المصرية، "أشعر أنه من واجبي أن أعلن هذا الدعم من أفريقيا".

بدوره أكد رئيس اتحاد الكرة المصري هاني أبو ريدة أن الأفارقة يدعمون إنفانتينو بسبب ما يقدمه من أجل تطوير كرة القدم على مستوى العالم، ولأنه وعد بتوفير عائدات مادية وفنية ضخمة لكرة القدم الأفريقية.

وأشار أبو ريدة إلى أن إنفانتينو ساهم في زيادة مقاعد القارة السمراء في بطولات كأس العالم بداية من مونديال 2026.

من جانبه قال إنفانتينو إن "الدعم الأفريقي لي يعني الكثير، كنت قد قلت من قبل إن المستقبل سيكون أفريقيًّا".

وانتخب إنفانتينو رئيسا للفيفا لأول مرة في عام 2016 خلفا لمواطنه سيب بلاتر الذي استقال عقب تورطه في قضية فساد كبرى هزت أكبر منظومة رياضية على مستوى العالم.

وستعقد الانتخابات المقبلة لرئاسة الفيفا في العاصمة الفرنسية باريس في يونيو/حزيران 2019.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

فشل رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو في فرض خطته لتعديل نظام بطولة كأس العالم للأندية وزيادة عدد فرقها إلى 24 ناديا بعدما رفض المجلس التنفيذي للاتحاد الدولي للعبة تعديل النظام الحالي للبطولة والتي تشهد مشاركة سبعة أندية فقط في كل من نسخها التي تقام سنويا.

هاجم اللواء جبريل الرجوب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو متهما إياه بالخضوع لنفوذ وإرادة إسرائيل.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة