هل يتفوق ميسي على بيليه؟

85 هدفا تفصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن التفوق على أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه في عدد الأهداف التي سجلها لاعب لعب لفريق واحد.

فبتسجيله الثلاثية (هاتريك) في مرمى آيندهوفن الهولندي الثلاثاء الماضي بدوري الأبطال، بلغ عدد أهداف "البرغوث" مع برشلونة في جميع المسابقات 559 هدفا في 638 مباراة، مقابل 643 في 757 مباراة للجوهرة السوداء مع سانتوس.

وكان ميسي تفوق على الأسطورة الألماني، الذي سجل 525 هدفا لبايرن ميونيخ بين أعوام 1964 و1979، وبات يحتل المركز الثاني في قائمة الهدافين.

ويبدو عدد الأهداف الـ85 غير صعب على لاعب سجل 40 هدفا أو أكثر في كل موسم لتسعة أعوام متتالية.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

مع فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا مع ريال للموسم الثالث على التوالي، يحلم البرتغالي كريستيانو رونالدو بتوسيع الفارق مع منافسه التقليدي ليونيل ميسي بعدد الجوائز الفردية الكبيرة.

بثلاثية في مرمى جزر فارو في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم التي انتهت بنتيجة ساحقة للبرتغال (5-1) تفوق قائد منتخب "برازيل أوروبا" كريستيانو رونالدو على "الجوهرة السوداء" بيليه في عدد الأهداف الدولية.

هنأ أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه المهاجم المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي بمناسبة تتويجه بجائزة أفضل لاعب في الموسم الحالي بالدوري الإنجليزي.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة