أسطورة ألماني يحسم هوية الأفضل بالعالم

يدرك النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو صعوبة الفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم للمرة السادسة في مسيرته في ظل المنافسة المحتدمة من الكرواتي لوكا مودريتش والمصري محمد صلاح.

وبعد فوز الكرواتي بجائزة أفضل لاعب في أوروبا كبر الشك لدى "الدون" في إمكان مواجهة الطفرة التي حققها منافساه على الجائزة هذه المرة.

وحسب العديد من النقاد الرياضيين واللاعبين السابقين، لا يبدو رونالدو هو المرشح الأقوى للفوز غدا بالجائزة، لكنه يتمسك بالأمل الكبير هذه المرة أيضا.

ومن هؤلاء أسطورة حراسة المرمى الألمانية أوليفر كان، الذي رشح مودريتش على حساب "صاروخ ماديرا" و"الملك المصري".

وقال كان حارس مرمى بايرن ميونيخ والمنتخب الألماني السابق في تصريحات لموقع الفيفا إن "المنتخب الكرواتي كان مفاجأة كأس العالم… لوكا مودريتش فاز بلقب دوري الأبطال وقدم بعض العروض الرائعة بدنيا وفنيا في البطولة.. إنه المرشح الأقوى للفوز بجائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم هذا العام".

وعن أفضل حارس هذا الموسم، قال الحارس الألماني "كيلور نافاس ساهم بشكل كبير في فوز ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا. بينما قدّم ثيبو كورتوا أداء رائعا طيلة البطولة، في حين توّج هوغو لوريس باللقب العالمي وظهر بمستوى جيد، لكن أداء كاسبر شمايكل هو الذي ظل عالقا أكثر في ذهني، ففي المباراة أمام كرواتيا، تصدى لركلة جزاء قبل لحظات لنهاية الوقت الأصلي، قبل أن يتألق مرة أخرى في ركلات الترجيح بصده ركلتين".

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

ضمت القائمة النهائية للمرشحين للفوز بجائزة أفضل هدف في العالم (بوشكاش) التي أعلنها أمس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، هدف نجم ليفربول محمد صلاح في مرمى إيفرتون بالدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليغ).

مع فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا مع ريال للموسم الثالث على التوالي، يحلم البرتغالي كريستيانو رونالدو بتوسيع الفارق مع منافسه التقليدي ليونيل ميسي بعدد الجوائز الفردية الكبيرة.

تتجه أنظار متابعي كرة القدم غدا الاثنين صوب العاصمة البريطانية للتعرف على جوائز "ذا بست" (الأفضل) بالعالم التي يمنحها الفيفا سنويا. ولكن متى، وأين، وكيف يمكن مشاهدته، ومن هم المرشحون؟ إليكم كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الحفل المنتظر.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة