بالفيديو.. فريق "الحشد الشعبي" لكرة القدم قريبا

يونس محمود يزور مقر هيئة الحشد الشعبي ويأمر بتأسيس نادي للحشد باسم نادي الشعب !!
هيئة الحشد الشعبي استضافت يونس محمود وزميله سامر سعيد لبحث ملف تأسيس نادٍ خاص بها (مواقع التواصل)

رياض فخري-بغداد

"هجوم معاكس للحشد الشعبي ضد خصمهم"، "انطلاق المعركة بين الحشد الشعبي ومنافسهم"، "الحشد الشعبي يتفوق ويهزم خصمه".. عبارات سنسمعها قريبا من معلق كروي وليس في نشرة أخبار سياسية أو خبر في صحيفة أو في تقرير تلفزيوني، إذ يسعى الحشد الشعبي إلى تأسيس نادٍ رياضي مُتكامل لا يقتصر على كرة القدم فحسب، بل يشمل مختلف الرياضات.

وارتبط اسم "الحشد الشعبي" ارتباطاً وثيقاً بالسلاح والحرب ضد تنظيم الدولة الإسلامية، والمعارك والسياسة أيضاً، فهو قوة لم تكن نظامية في بادئ تشكيلها في يونيو/حزيران 2014، لكنها في ما بعد صارت رسمية من خلال قانون أقره مجلس النواب العراقي في نوفمبر/تشرين الثاني 2016.

واستضافت هيئة الحشد الشعبي قبل أيام نجم الكرة العراقية يونس محمود وزميله سامر سعيد لبحث ملف تأسيس نادٍ خاص بها "أسوة ببقية الفرق العراقية"، بحسب بيان الهيئة الذي تلقت الجزيرة نت نسخة منه.

ويعتقد لاعب المنتخب العراقي السابق سامر سعيد بأنهم "لم يبحثوا بعد التفاصيل الدقيقة مع الحشد لتأسيس النادي، وينتظرون عودة محمود من سفره خلال الفترة المقبلة ليشرعوا بالعمل".

ويقول للجزيرة نت إن "من أولويات عملنا والشروط التي وضعناها بشكل شفوي مع إدارة الحشد الشعبي، هو أن يكون النادي بعيداً عن كل ملف سياسي أو أمني، وأن يكون بعيداً عن أسماء قادة الحشد، وبعيداً أيضاً عن تدخلاتهم ليكون ناجحاً".

ويعمل الحشد الشعبي على أن يكون النادي واجهة رياضية له، ولم يكتف بذلك فهو يريده أن يكون مثل أندية القوة الجوية التابع لوزارة الدفاع، والشرطة التابع لوزارة الداخلية، والجيش الذي يتبع الدفاع أيضاً.

ولا يجد اتحاد كرة القدم العراقي أية مشكلة في تأسيس ناد للحشد الشعبي، لكنه يشترط أن يكون من خلال "الالتزام بالمعايير واللوائح الخاصة بتأسيس الأندية"، وفق ما تحدث به عضو اتحاد الكرة كامل زغير للجزيرة نت.

ويقول زغير إن "الحشد الشعبي صاحب فضل علينا، وهو مؤسسة وطنية ومن حقه أن يكون لديه ناد رياضي، لكن ذلك يجب أن يكون وفق القوانين واللوائح الوطنية والقارية والدولية وكذلك العربية؛ حتى يكون مؤسسة رياضية رصينة".

وبما أن الحشد الشعبي يمتلك قاعدة شعبية كبيرة في العراق نتيجة دوره في "محاربة الإرهاب"، بالإضافة إلى كونه تأسس وفق فتوى مرجعية علي السيستاني، فمن المتوقع أن تكون للنادي جماهيرية كبيرة، لكن هذا ما لا يتفق معه المدرب العراقي حسن أحمد.

ويرى أحمد أن شعبية الحشد الشعبي الكبيرة في المجتمع العراقي قد لا تكون مثلها في النادي الرياضي، ففي الرياضة يختلف كل شيء.

ويقول للجزيرة نت إن "اصطحاب النجوم في النادي والوفرة المالية والاسم الشعبي عوامل غير كافية لتحقيق قاعدة جماهيرية رياضية كبيرة، فالنتائج وحدها هي من ستبني الجمهور وتزيد شعبيته".

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

جماهير القوة الجوية

تسببت أمس هتافات جماهير نادي اتحاد الجزائر الممجدة للرئيس العراقي الراحل صدام حسين في انسحاب نادي القوة الجوية العراقي من المباراة التي كانت تجمع الفريقين على ملعب “عمر حمادي” في العاصمة الجزائر، في إياب الدور الـ32 من بطولة كأس العرب للأندية.

Published On 10/9/2018
صورة من موقع الاتحاد العربي لكرة القدم لمباراة اتحاد العاصمة الجزائري والقوة الجوية العراقي

أعرب الاتحاد الجزائري لكرة القدم اليوم الجمعة عن استغرابه من العقوبات التي فرضها الاتحاد العربي للعبة على نادي اتحاد الجزائر، وذلك على خلفية الأحداث التي شهدتها المباراة التي تغلب فيها على ضيفه القوة الجوية العراقي في إياب الدور الـ32 من مسابقة كأس العرب للأندية الأبطال.

Published On 21/9/2018
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة