كأس السوبر الأوروبية.. الريال يعول على جاهزية بيل

بيل أحرز هدفين في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول (رويترز)
بيل أحرز هدفين في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول (رويترز)

يلتقي ريال مدريد الإسباني الفائز بدوري أبطال أوروبا جاره أتلتيكو مدريد حامل لقب الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) مساء اليوم الأربعاء في العاصمة الإستونية تالين، في ديربي مدريدي على لقب مسابقة الكأس السوبر الأوروبية لكرة القدم، التي تجمع للمرة الأولى فريقين من مدينة واحدة.

ويخوض النادي الملكي تحديا جديدا في هذه المباراة، حيث سيكون هذا اللقاء الرسمي الأول له بدون هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي رحل إلى فريق يوفنتوس الإيطالي، ومدربه الفرنسي زين الدين زيدان.

لكن مدرب الريال جولين لوبتيغي أثنى على مهاجمه غاريث بيل، معربا عن ثقته في قدرة المهاجم الويلزي على شغل الفراغ الذي تركه رونالدو. ولم يضم ريال مدريد مهاجما بديلا.

وتتجه الأنظار إلى بيل ليكون أبرز مهاجمي الفريق، بعد أن أحرز هدفين في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول.

وقال لوبتيغي "نحب أن يكون بيل معنا؛ فهو يتمتع بحافز قوي، كما أنه مفعم بالأمل، إضافة إلى أنه يعمل بشكل جيد منذ بداية الموسم.

وأضاف "نشعر بالسعادة بسبب توجهه وتعطشه للفوز، إنه يتمتع باحترافية عالية ويتدرب بروح شاب في مقتبل العمر، ونؤمن بأنه سيكون موسما رائعا له".

وسيخوض لوبتيغي مدرب إسبانيا السابق أول مباراة رسمية له على رأس الجهاز الفني لريال مدريد خلفا للفرنسي زين الدين زيدان.

أما دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد فيعول على الحماس والروح المعنوية للاعبيه أكثر من القدرة الخططية لحسم المواجهة أمام الغريم ريال مدريد.

وقال المدرب الأرجنتيني إن "الحماس والأمل هما الأهم، وهذه المباراة ستحسمها الروح المعنوية".

ونجح أتلتيكو ​​مدريد في الحفاظ على نجمه أنطوان غريزمان رغم اهتمام برشلونة بضمه في فترة الانتقالات الأخيرة، كما ضم النادي عددا من اللاعبين الجدد. 

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

منذ استلام الفرنسي زين الدين زيدان تدريب ريال مدريد مطلع العام 2016، حقق الملكي ألقاب دوري أبطال أوروبا (مرتين) وبطولة الدوري الإسباني (مرة) وكأس السوبر الأوروبي (مرتين) وبطولة العالم للأندية (مرة)، ليتوج على عرش كرة القدم في العالم دون منازع.

فاز نادي ريال مدريد الإسباني فجر اليوم الأربعاء 2-1 على نظيره روما الإيطالي وديا، في مباراة قاد فيها اللاعبان غاريث بيل وماركو أسينسيو النادي الملكي الذي لا يزال في طور التأقلم على التعايش من دون أهداف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

لاعب كرة قدم من ويلز، حقق شهرة بالدوري الإنجليزي قبل انتقاله إلى النادي الملكي ريال مدريد، يعتبر أمل منتخب ويلز لدخول تاريخ أوروبا الكروي خلال كأس الأمم الأوروبية “يورو 2016”.

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة