حكيمي يقترب من مغادرة البرنابيو

الصفقة تحتاج لموافقة حكيمي لتدخل حيز التنفيذ (غيتي)
الصفقة تحتاج لموافقة حكيمي لتدخل حيز التنفيذ (غيتي)

اقترب المغربي أشرف حكيمي، مدافع ريال مدريد، من الانتقال إلى بوروسيا دورتموند بداية من الموسم المقبل، بحسب وسائل إعلام ألمانية.

وأشارت صحيفة "بيلد" الألمانية إلى أن إدارة دورتموند توصلت إلى اتفاق شبه نهائي مع النادي الملكي، يقضي بانتقال اللاعب المغربي الشاب إلى صفوف الفريق للموسمين القادمين على سبيل الإعارة، دون أن تكشف عن التفاصيل المادية لهذا الانتقال.

وأكدت الصحيفة ذاتها أن المدير الفني الجديد للفريق الألماني، لوسيان فافر، أصر على الاستفادة من خدمات اللاعب المغربي الموسم المقبل، بعد الإمكانات الكبيرة التي قدمها خلال المباريات التي خاضها بقميص الفريق الإسباني الموسم الماضي.

وأوضحت الصحيفة أن الميرينغي يسعى بدوره لخوض لاعبه تجربة في دوري كبير، يتيح له إمكانية الاحتكاك مع أكبر اللاعبين والأندية، ويمكنه أيضا من لعب أكبر عدد من الدقائق.

وسبق للنادي الإسباني أن أعار ظهيره الأيمن داني كارفخال، في فترة سابقة، لفريق باير ليفركوزن الألماني، قبل أن يعود لقلعة النادي الملكي ويصبح من الركائز الأساسية في الفريق الأبيض.

هذا الانتقال لا يمكنه أن يتم إلا إذا وافق عليه اللاعب المغربي، الذي يقضي حاليا عطلته الصيفية، وذلك بعد أن تلقى مجموعة من العروض الأخرى، أبرزها نابولي وألافيس، إضافة إلى ويستهام.

يذكر أن حكيمي (20 عاما) الذي خاض مع المنتخب المغربي نهائيات كأس العالم بروسيا، لعب 12 مباراة مع ريال مدريد الموسم الماضي تحت قيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، سجل خلالها هدفين.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

تقول صحيفة "ماركا" المدريدية إن الجناح الأيمن المغربي أشرف حكيمي أبلى بلاء حسنا عندما اختاره مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان ليحل محل الإسباني داني كارفخال، الغائب بسبب مشاكل في القلب.

تجدد الحديث عن النتائج المثيرة للجدل لنادي ريال مدريد عقب تأهله إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لثالث موسم على التوالي، إثر إقصائه بايرن ميونيخ في مباراة شهدت حالات تحكيمية ولقطات يرى كثيرون أنها خدمت النادي الملكي.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة