البرسا وكبد أبيدال "غير القانوني".. القصة كاملة

حسم النجم الفرنسي السابق إيريك أبيدال الجدل بالقول إن قريبا له تبرع له بكبده، نافيا بذلك تقارير تتحدث عن شرائه لكبد بشكل غير قانوني عام 2012.

ونشر أبيدال (38 عاما) صورة عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل إنستغرام، اليوم الخميس، وأرفقها بتعليق "يجب إدانة بعض وسائل الإعلام التي شككت في شرعية العملية" التي أجريت له منذ سنوات "كل الحب والامتنان لقريبي جيرارد الذي تبرع لي بالكبد".

ونفى برشلونة أمس الأربعاء الأنباء التي ترددت حول وقوع مخالفة فيما يتعلق بعملية زراعة الكبد التي خضع لها أبيدال عام 2012.

وقال النادي في بيان "المعلومات المنشورة تغفل حقيقة مهمة هي حفظ ملف التحقيقات بهذه الحالة من قبل إحدى محاكم برشلونة، وكذلك الضرر الذي قد يصيب سمعة أبيدال وكل المنظمات التي لها علاقة بالعملية التي خضع لها، سواء برشلونة أو رئيسه السابق ساندرو روسيل".

Con la publicación de esta imagen quiero pedir respeto hacia mi primo Gerard y defender su honorabilidad. Denuncio públicamente la actitud de algunos medios que siguen poniendo en duda la legalidad de una intervención que me salvó la vida. ⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀ ¡Basta ya! Pido respeto para todos los que hemos pasado o están pasando por una situación similar. ⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀ ————— ⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀ With this image, I want to show my respect for my cousin, Gerard, and defend his honour. I wish to publicly condemn the attitude of some media outlets who are suggesting any doubt in the legality of the intervention which saved my life. Stop now! I request respect for myself and everyone affected personally by this stage of my life, and for anyone else in a similar situation. ⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀

A post shared by E.Abidal Official (@abi22ericabidal) on

وأعرب البرسا عن أسفه لعدم تحري الدقة في نشر معلومات بشأن مثل هذه القضية الحساسة "ونؤكد التزامنا التام تجاه أبيدال للمساعدة في تحسين ظروف حياة الأطفال والشباب الذين يخضعون لعلاجات طبية مماثلة".

وعام 2012، أجرى أبيدال عملية ناجحة لزراعة الكبد، لكن تقارير جديدة ظهرت الآن -وفقًا لوسائل إعلام محلية- تؤكد قيام الرئيس السابق لبرشلونة ساندرو روسيل بشراء كبد للاعب.

وذكرت صحيفة "إلكونفيدنسيال" الإسبانية أن المحكمة وجدت أربع مكالمات لروسيل يرجع تاريخها إلى أبريل/نيسان 2017، تحدث فيها عن شرائه لكبد لأجل أبيدال (المدير الفني الحالي لبرشلونة) بصورة غير قانونية.

وتطارد روسيل اتهامات جديدة بتجارة الأعضاء، إلى جانب قضايا أخرى تتعلق بغسل أموال والتهرب الضريبي، والتي يقبع بسببها في السجن منذ مايو/أيار 2017.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

رد المدافع الإسباني جيرارد بيكيه على توبيخ نادي برشلونة له لمشاركته في الفيلم الوثائقي الذي أعلن من خلاله الفرنسي أنطوان غريزمان بقاءه في أتلتيكو مدريد وعدم انتقاله إلى النادي الكتالوني.

قال المدافع الفرنسي السابق لنادي برشلونة إن نجم الفريق الحالي الأرجنتيني ليونيل ميسي قد يرحل عن النادي الكاتالوني نهاية الموسم الحالي باتجاه باريس سان جيرمان الفرنسي.

أعلن اليوم فريق برشلونة، بطل الثنائية المحلية (الدوري والكأس) في إسبانيا خلال الموسم المنصرم، تعيين الفرنسي إيريك أبيدال مديرا رياضيا للفريق خلفا لروبرت فيرنانديز.

كشفت صحيفة "أل كونفيدونسيال" الإسبانية أن السلطات القضائية فتحت تحقيقا حول تورط الرئيس السابق لنادي برشلونة ساندرو روسيل في الحصول على كبد بطريقة غير شرعية لفائدة اللاعب الفرنسي السابق للنادي إيريك أبيدال.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة