"هدية مسمومة" من برشلونة لأبيدال

epa03658035 Barcelona's French midfield player Eric Abidal (L) attends the presentation of the book 'Sport's caring stories' (whose original title, in Catalonian, is 'Relats solidaris de l'esport'), in Barcelona, north-eastern Spain, on 11 April 2013. The book is backed by Abidal, who has returned to play with Barcelona after getting over a liver tumour. EPA/ALBERTO ESTEVEZ

كشفت صحيفة "أل كونفيدونسيال" الإسبانية أن السلطات القضائية فتحت تحقيقا حول تورط الرئيس السابق لنادي برشلونة ساندرو روسيل في الحصول على كبد بطريقة غير شرعية لفائدة اللاعب الفرنسي السابق للنادي إيريك أبيدال.

وأوضحت الصحيفة أن سلطات التحقيق اطلعت على مكالمات لروسيل تحدث خلالها عن حصوله على كبد بطريقة غير شرعية لفائدة أبيدال الذي خضع لعملية زراعة كبد في 2012 عقب إصابته بمرض السرطان.

وأشارت إلى أن السلطات قررت فتح تحقيق ضد روسيل المتابع في قضية أخرى تتعلق بتبييض الأموال، وأكدت أن التحقيق قد يفضي لاتهام روسيل بالاتجار غير الشرعي بالأعضاء.

وخضع أبيدال للجراحة في عام 2012 في مستشفى ببرشلونة، وأعلن النادي حينها أن أحد أقارب أبيدال تبرع للاعب بالكبد، من دون أن يقدم تفاصيل إضافية حوله.

وخاض أبيدال 125 مباراة مع برشلونة بين 2007 و2013، كما شارك مع المنتخب الفرنسي في 67 مباراة بين 2004 و2013. 

المصدر : مواقع إلكترونية