أبو تريكة اتهم بالتطبيع الرياضي.. فكيف رد؟

أراد أحد المشجعين الإسرائيليين في مونديال روسيا أن يُوقع النجم المصري السابق محمد أبو تريكة في الفخ، حيث تصور معه في موسكو دون أن يكشف عن هويته، ونشر المشجع الصورة على صفحة في تويتر.

وبسرعة البرق، قام الصحفي الإسرائيلي روعي كاس باستغلال الصورة وأعاد تغريدها وأرفقها بتعليق وبوسم "تطبيع رياضي".

غير أن "أمير القلوب" -الذي يعمل محللا رياضيا في قنوات "بي إن سبورتس"- كان رده سريعا على كاس، واعتذر في تغريدة عن الصورة وكرر موقفه من القضية الفلسطينية.

وتفاعل نشطاء مواقع التواصل مع تغريدة أبو تريكة بأكثر من عشرة آلاف إعادة تغريد و25 ألف إعجاب.

كما أشاد المغردون باعتذار "تريكة" السريع، الذي أوقف الاصطياد في الماء العكر من بعض الذين أرادوا استغلال الصورة.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي

حول هذه القصة

قالت وزارة الداخلية المصرية إنه لا مانع من عودة لاعب كرة القدم الدولي السابق محمد أبو تريكة للمشاركة في عزاء والده، الذي توفي الأحد بعد صراع مع المرض.

رغم اعتزاله في العشرين من ديسمبر/كانون الأول 2013، لا تزال أخبار نجم منتخب مصر والأهلي السابق محمد أبو تريكة ينتظرها الملايين من عشاق كرة القدم.

عبر النجم المصري السابق محمد أبو تريكة عن تضامنه مع الفلسطينيين في الذكرى السبعين للنكبة، وساند احتجاجاتهم على الاعتراف الأميركي بالقدس عاصمة لإسرائيل.

لا يغادر رئيس هيئة الرياضة في السعودية تركي آل الشيخ منصات مواقع التواصل الاجتماعي حتى يعود إليها متصدرا التداول العالمي، فبعد تخليه عن الرئاسة الشرفية للأهلي وحديثه عن الأموال التي أنفقها على الفريق ثم خفوت وهج هذا الموضوع وانتقال التركيز على إصابة نجم ليفربول محمد صلاح؛ عاد اسم آل الشيخ للتداول على نطاق واسع.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة