أردوغان يشيد بأوزيل ويهاجم منتقديه

أردوغان: مثل هذه المعاملة التي لاقاها شاب قدم كل ما لديه للمنتخب الألماني بسبب معتقداته الدينية غير مقبولة (الأناضول)
أردوغان: مثل هذه المعاملة التي لاقاها شاب قدم كل ما لديه للمنتخب الألماني بسبب معتقداته الدينية غير مقبولة (الأناضول)

أشاد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان باللاعب الألماني مسعود أوزيل، مؤكدا أنهما أجريا محادثة عبر الهاتف مساء الاثنين.

وأضاف أردوغان للصحفيين في البرلمان "مثل هذه المعاملة التي لاقاها شاب قدم كل ما لديه للمنتخب الألماني بسبب معتقداته الدينية غير مقبولة".

وأشار أردوغان إلى أنه تحدث إلى أوزيل مساء أمس الاثنين، مؤكدا أن منتقدي أوزيل "لم يرق لهم" الصورة التي التقطت لنجم كروي مع أردوغان، مما استدعى توجيه انتقادات للاعب قبل نهائيات كأس العالم في روسيا.       

ووصف أردوغان ما حدث مع أوزيل بأنه "تعصب".

وأعلن أوزيل ذو الأصول التركية اعتزال اللعب مع المنتخب الألماني أمس الأول الأحد، مستندا إلى التمييز والعنصرية ضده بعد نشره صورته مع أردوغان في مايو/أيار الماضي.

يأتي هذا في حين وضعت السلطات التركية بأحد الشوارع بمسقط رأس عائلة مسعود أوزيل لافتة جديدة تحمل صورة اللاعب أثناء مصافحته الرئيس التركي.

وتحمل اللافتة عبارة "شارع مسعود أوزيل" تكريما للاعب وحلت بديلة لصورة له كان يرتدي فيها قميص ألمانيا البلد الذي ولد به.

وأثارت صورة أوزيل وهو يبتسم بجوار أردوغان أثناء حملهما لقميص نادي أرسنال الإنجليزي جدلا واسعا في ألمانيا عند نشرها في مايو/أيار الماضي.

وقال مصطفى سميرشي رئيس بلدية ديفريك التي تنتمي لها عائلة أوزيل إن اللافتة تغيرت "بعد أن شاهدنا بحزن ما حدث لأوزيل".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

بعد إعلانه اعتزال اللعب الدولي مع المنتخب الألماني، حصل اللاعب مسعود أوزيل على دعم كبير من مسؤولين في الحكومة التركية والحزب الحاكم.

23/7/2018

نكأ النجم الألماني مسعود أوزيل جرحا متجددا في عالم الرياضة، وطرح إلى العلن مخاوف اللاعبين ذوي الأصول المهاجرة ممن يعانون من ازدواجية في التعامل معهم، تستدعي أصولهم أو تتغاضى عنها وفقا للظروف وتقلبات النتائج.

23/7/2018

لم يكن خروج لاعب خط الوسط مسعود أوزيل من صفوف المنتخب الألماني -بإعلان اعتزاله أمس الأحد- هادئا وإنما كان مصحوبا بهجوم حاد شنه على رعاة ووسائل إعلام وكذلك مسؤولي الاتحاد الألماني، وعلى رأسهم رئيس الاتحاد رينهارد غريندل.

23/7/2018

رفض الاتحاد الألماني لكرة القدم اليوم الاثنين اتهامه بالعنصرية بعدما قال لاعب الوسط مسعود أوزيل أمس الأحد إنه لن يلعب مجددا للمنتخب الوطني لأنه واجه “عنصرية وعدم احترام” بسبب أصوله التركية.

23/7/2018
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة