مستثمر مصري يشتري نادي أستون فيلا

Soccer Football - Championship - Aston Villa vs Leeds United - Villa Park, Birmingham, Britain - April 13, 2018 Aston Villa's Lewis Grabban celebrates scoring their first goal Action Images/Andrew Couldridge EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or

قال نادي أستون فيلا الإنجليزي لكرة القدم اليوم الجمعة إنه سيتلقى "استثمارا كبيرا" من "أن أس دبليو إي"، وهي شركة مملوكة للملياردير المصري ناصف ساويرس ورجل الأعمال الأميركي ويس إيدينس.

ووفقا لتقديرات فوربس فإن ثروة ساويرس تبلغ أربعة مليارات دولار، في حين أن إيدينس هو المالك الشريك لنادي ميلوواكي باكس الذي يلعب في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وسيبقى الدكتور توني شيا -وهو مالك أستون فيلا والذي أجرى المحادثات مع المجموعة المصرية- في مجلس الإدارة وسيصبح الرئيس المشارك لمجلس الإدارة.

وقال شيا في بيان أصدره النادي "أنا سعيد للغاية لإقامة شراكة إستراتيجية مع ناصف وويس.. لدينا هدف مشترك لجلب النجاح مستقبلا إلى أستون فيلا وأتطلع
إلى أن نعمل سويا لتحقيق هذا الهدف".

ومنذ أن خسر أستون فيلا المباراة الفاصلة للصعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز أمام فولهام في مايو/أيار، برزت جوانب من الصعوبات المالية التي يواجهها النادي.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إن أستون فيلا تخلف عن دفع ضرائب بقيمة تتجاوز خمسة ملايين دولار في يونيو/حزيران، قبل أن يصل إلى اتفاق مع هيئة الضرائب البريطانية.

وحتى الآن لم يشتر النادي أي لاعبين جدد قبل حملته لموسم 2018-2019، بسبب الصعوبات المالية.

المصدر : رويترز