مستثمر مصري يشتري نادي أستون فيلا

قال نادي أستون فيلا الإنجليزي لكرة القدم اليوم الجمعة إنه سيتلقى "استثمارا كبيرا" من "أن أس دبليو إي"، وهي شركة مملوكة للملياردير المصري ناصف ساويرس ورجل الأعمال الأميركي ويس إيدينس.

ووفقا لتقديرات فوربس فإن ثروة ساويرس تبلغ أربعة مليارات دولار، في حين أن إيدينس هو المالك الشريك لنادي ميلوواكي باكس الذي يلعب في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وسيبقى الدكتور توني شيا -وهو مالك أستون فيلا والذي أجرى المحادثات مع المجموعة المصرية- في مجلس الإدارة وسيصبح الرئيس المشارك لمجلس الإدارة.

وقال شيا في بيان أصدره النادي "أنا سعيد للغاية لإقامة شراكة إستراتيجية مع ناصف وويس.. لدينا هدف مشترك لجلب النجاح مستقبلا إلى أستون فيلا وأتطلع
إلى أن نعمل سويا لتحقيق هذا الهدف".

ومنذ أن خسر أستون فيلا المباراة الفاصلة للصعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز أمام فولهام في مايو/أيار، برزت جوانب من الصعوبات المالية التي يواجهها النادي.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إن أستون فيلا تخلف عن دفع ضرائب بقيمة تتجاوز خمسة ملايين دولار في يونيو/حزيران، قبل أن يصل إلى اتفاق مع هيئة الضرائب البريطانية.

وحتى الآن لم يشتر النادي أي لاعبين جدد قبل حملته لموسم 2018-2019، بسبب الصعوبات المالية.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

مرة أخرى تشد الصين الأنظار إليها عبر صفقة قياسية جديدة في سوق انتقالات اللاعبين، ما زاد من التساؤلات بشأن مبررات سخاء الأندية هناك في الإنفاق ومحاولتها استقطاب نجوم الساحرة المستديرة بمبالغ خيالية.

قالت صحيفة "جيروزالم بوست" الإسرائيلية إن مالك نادي تشلسي الإنجليزي الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش تبرع بنحو نصف مليار دولار لصالح قضايا تخص اليهود في روسيا والعالم على مدار العشرين عاما الماضية.

ينوي مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي بيب غوارديولا استثمار مبلغ قد يصل إلى نحو مليار جنيه إسترليني لتعزيز صفوف فريقه الموسم القادم رغم هيمنته على الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الحالي.

قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو إن العمولات التي يحصل عليها وكلاء اللاعبين بلغت مستويات "تدعو للقلق" وتحتاج إلى قواعد منظمة أفضل من المعمول بها حاليا لتحصين النظام ضد الرشوة والفساد وغسل الأموال.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة