كأس العالم

جدول مباريات

ديوكوفيتش يدفع ثمن مناصرته لكرواتيا

Tennis - Wimbledon - All England Lawn Tennis and Croquet Club, London, Britain - July 13, 2018. Serbia's Novak Djokovic reacts during his semi final match against Spain's Rafael Nadal . Ben Curtis/Pool via Reuters
عبّر نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش عن دعمه لمنتخب كرواتيا المقبل على خوض نهائي كأس العالم لكرة القدم غدا الأحد في روسيا، غير أن موقف اللاعب جلب له متاعب جديدة.
 
ونشر ديوكوفيتتش في وقت سابق صورة برفقة عدد من نجوم المنتخب الكرواتي، مما جلب له انتقادات واسعة في الساعات الماضية تزامنا مع وصول الكروات لنهائي المونديال وذلك سبب العداوة التاريخية بين صربيا وكرواتيا.

ووصف مسؤول سياسي صربي الداعمين لكرواتيا بأنهم أغبياء، وقال إن ديوكوفيتش يجب أن يشعر بالخجل.

كما نشر العديد من المغردين تعليقات تهاجم النجم الصربي، وقال أحدهم إن ديوكوفيتش يعيش في موناكو ولا يكترث بأوضاع بلده.

غير أن بعض المعلقين تفاعلوا بشكل إيجابي مع صورة ديوكوفيتش، وطالبوا بزرع ثقافة التسامح والمحبة وتجاوز خلافات الماضي.

وتلقى ديوكوفيتش دعما من قائد منتخب كرواتيا لوكا مودريتش الذي أكد أنه شاهد رفقة عدد من زملائه جانبا من مباراة النجم الصربي مع رافايل نادال.

ويواجه ديوكوفيتش اليوم نظيره الإسباني نادال في استئناف لنصف نهائي بطولة ويمبلدون بعد توقف مباراتهما أمس بسبب القوانين التي تمنع استمرار المباريات بعد الحادية عشر ليلا.

وفي حال نجاح ديوكوفيتش في تجاوز عقبة نادال، سيخوض المباراة النهائية أمام كيفن أندرسون من جنوب أفريقيا غدا الأحد في توقيت قد يحرمه من مشاهدة نهائي المونديال.

المصدر : مواقع إلكترونية