منطقة للمشجعين بالدوحة لمتابعة مونديال روسيا

مشجعين يتابعون مباريات كأس العالم في احدى مناطق المشجعين لكأس العالم
جمهور يتابع مباريات كأس العالم 2014 في إحدى مناطق المشجعين (الجزيرة)

أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث ووزارة الثقافة والرياضة والهيئة العامة للسياحة بقطر عن شراكة جديدة لإقامة منطقة مشجعين في صالة علي بن حمد العطية بالعاصمة القطرية الدوحة هذا الصيف.

ومن المقرر افتتاح هذه المنطقة بالتزامن مع انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم "روسيا 2018″ يوم 14 يونيو/حزيران الجاري، وستستمر حتى اختتام البطولة يوم 15 يوليو/تموز المقبل، بحسب بيان رسمي.

وقال ناصر الخاطر مساعد الأمين العام لشؤون تنظيم البطولة في اللجنة العليا للمشاريع والإرث إن "هذه هي التجربة الثانية لنا بعد إقامة منطقة المشجعين المفتوحة والمبردة خلال بطولة 2014، ونأمل أن ننجح في تقديم تجربة ممتعة وشاملة للجمهور تعكس الأجواء التي ستعيشها دولة قطر خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2022″.

وقال عبد الرحمن الدوسري مستشار وزير الثقافة والرياضة للشؤون الرياضية إن منطقة المشجعين تشكل جزءا من جهود الوزارة لرفع مستوى الاهتمام والوعي بأهمية الرياضة.

وستتيح منطقة المشجعين -التي ستقام في واحدة من أبرز الصالات الرياضية المتعددة الاستخدامات- لمحبي كرة القدم من سكان قطر وزوارها الفرصة لمتابعة مباريات كأس العالم في أجواء حماسية وضمن فعاليات متعددة تناسب جميع أفراد العائلة، بحسب البيان.

وستقدم المنطقة لمرتاديها مجموعة متنوعة من خيارات الأطعمة والفقرات الترفيهية التي تتخلل المباريات، كما ستضم منطقة مخصصة للأطفال والعائلات.

وسيتمكن المشجعون ممن تشارك منتخباتهم الوطنية في المونديال من تشجيع فرقهم وسط أجواء وعروض تماثل الأجواء الثقافية في دولهم الأم.

وستكون منطقة المشجعين إحدى أبرز ملامح النسخة الخامسة من مهرجان "صيف قطر".

وقال رئيس قطاع التسويق والترويج في الهيئة العامة للسياحة القطرية راشد القريصي "إن الهيئة تسعى دائماً لإيجاد طرق جديدة لتنشيط الحركة السياحية خلال فصل الصيف".

وأضاف "لا شك أن تزامن كأس العالم مع مهرجان صيف قطر لهذا العام يمثل فرصة فريدة للمهرجان ليوسع عروضه خارج نطاق قطاعاته المعهودة، وهي التسوق والضيافة والترفيه، ليشمل أيضا الرياضة".

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

MOSCOW, RUSSIA - NOVEMBER 30: Police seen near the Kremlin prior to the 2018 FIFA World Cup Draw on November 30, 2017 in Moscow, Russia. (Photo by Matthias Hangst/Bongarts/Getty Images)

قال قائد أحد روابط المشجعين الروس، والذي اعتقل على خلفية اشتباكات مع جماهير إنجليزية خلال بطولة أوروبا لكرة القدم (يورو 2016)، إنه ومجموعة من المشجعين الآخرين تلقوا تحذيرات من الشرطة بشأن ارتكاب أحداث عنف في كأس العالم بروسيا.

Published On 30/5/2018
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة