بالفيديو.. الأرجنتين تتأهل من عنق الزجاجة وعلامة كاملة لكرواتيا

بهدف في الدقيقة الـ86 سجله المدافع ماركوس روخو، تأهل منتخب الأرجنتين إلى ثمن نهائي مونديال روسيا مستفيدا من فوز كرواتيا على آيسلندا 2-1 في الجولة الأخيرة من المجموعة الرابعة.

ورفع منتخب التانغو رصيده إلى أربع نقاط احتل بها المركز الثاني، خلف المنتخب الكرواتي الذي تصدر المجموعة بتسع نقاط.

في المقابل توقف رصيد المنتخب النيجيري عند ثلاث نقاط في المركز الثالث، بفارق نقطتين أمام منتخب آيسلندا الذي توقف رصيده عند نقطة واحدة في المركز الرابع الأخير.

وتقدم المنتخب الأرجنتيني بهدف سجله ليونيل ميسي (14) وتعادل فيكتور موسيس للمنتخب النيجيري (51 من ركلة جزاء) قبل أن يسجل روخو الهدف الثاني للمنتخب الأرجنتيني في الوقت القاتل.

ويلتقي المنتخب الأرجنتيني نظيره الفرنسي في دور الـ16 السبت المقبل. وكان الهدف الذي سجله ميسي هو الهدف الرقم 100 في نسخة البطولة الحالية.

وفي المباراة الثانية، حقق منتخب كرواتيا العلامة الكاملة. وتقدم ميلان باديلي بهدف لمنتخب كرواتيا (53) ثم تعادل غيلفي سيغوردسون لآيسلندا (ضربة جزاء 76) وتكفل إيفان بيريسيتش بهدف الفوز لكرواتيا في الوقت بدل الضائع للمباراة.

وأكدت كرواتيا أحقيتها ببطاقة التأهل لدور الستة عشر في حين خرجت آيسلندا من دور المجموعات في أول مشاركة لها في المونديال.

وتلتقي كرواتيا في دور الـ16 مع الدانمارك وصيفة المجموعة الثالثة الأحد المقبل. ورفعت كرواتيا رصيدها في صدارة المجموعة الرابعة إلى تسع نقاط وحلت آيسلندا في المركز الأخير بنقطة واحدة.

المصدر : وكالات