الدانمارك ترافق فرنسا للأدوار الإقصائية

تأهل منتخبا فرنسا والدانمارك إلى ثمن نهائي مونديال روسيا بعد تعادلهما اليوم دون أهداف على ملعب لوجنيكي في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة، في حين ودع منتخبا أستراليا وبيرو البطولة رغم فوز الأخير بهدفين دون رد.

وجاءت المباراة متدنية المستوى إلى حد كبير على مدار شوطيها، حيث لم يبذل أي من الفريقين ما يشفع له في حسم الفوز والنقاط الثلاث.

وتصدر المنتخب الفرنسي ترتيب المجموعة الثالثة بسبع نقاط وحل منتخب الدانمارك ثانيا بخمس نقاط، وباتت هذه هي أول مباراة في مونديال روسيا تنتهي بالتعادل السلبي.

واستهل الفريق الفرنسي مشواره في البطولة بالفوز على أستراليا 2-1 ثم الفوز على بيرو بهدف نظيف، أما منتخب الدانمارك فبدأ مشواره بالفوز على بيرو بهدف نظيف ثم تعادل مع أستراليا 1-1.

ومدد الفريق الدانماركي مسيرته القياسية وخاض مباراته الـ18 على التوالي على مدار عشرين شهرا دون أن يتعرض لأي هزيمة تحت قيادة المدرب أوجيه هاريدي.

undefined

وفي المباراة الثانية حقق منتخب بيرو فوزا شرفيا على نظيره الأسترالي 2-صفر، وسجل هدفي منتخب بيرو أندري كاريلو (18) وباولو غيريرو (49).

وكان منتخب بيرو ودع منافسات البطولة رسميا من الجولة الماضية، في حين كان بإمكان المنتخب الأسترالي التأهل لثمن النهائي إذا فاز في هذه المباراة وخسر المنتخب الدانماركي مباراته أمام المنتخب الفرنسي التي انتهت بالتعادل السلبي.

وحصد منتخب بيرو أول ثلاث نقاط في البطولة وقفز للمركز الثالث، في حين توقف رصيد منتخب أستراليا عند نقطة واحدة في المركز الرابع الأخير.

المصدر : وكالات