هل سيدرب زيدان منتخب فرنسا؟

KIEV, UKRAINE - MAY 25: Zinedine Zidane, Manager of Real Madrid gives his team instructions during a Real Madrid training session ahead of the UEFA Champions League Final against Liverpool at NSC Olimpiyskiy Stadium on May 25, 2018 in Kiev, Ukraine. (Photo by Laurence Griffiths/Getty Images)
زيدان ارتبط اسمه كثير بتولي تدريب منتخب فرنسا (غيتي)

تزايدت التكهنات بشأن مستقبل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، وتوقع متابعون أن تكون الخطوة المقبلة لأفضل مدرب في العالم قيادة المنتخب الفرنسي بعد نهاية مونديال روسيا خلفا لديديه ديشامب.

وارتبط اسم زيدان بالمنتخب الفرنسي نظرا إلى تاريخه المميز معه، فقد قاده إلى التتويج بآخر لقب للمونديال في 1998، وساهم في التتويج بلقب أمم أوروبا 2000 والوصول إلى نهائي مونديال 2006.

كما أغرى نجاح زيدان مع ريال مدريد وتتويجه بتسعة ألقاب خلال عامين ونصف الكثيرين للمطالبة باختياره خلفا لديشامب في قيادة منتخب الديوك.

غير أن رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لوغريت أكد أنه يضع ثقته في المدرب ديشامب ولن يتخلى عنه على الأقل إلى غاية نهاية عقده في عام 2020.

وأوضح المسؤول الفرنسي في حديث نقلته إذاعة "آر أم سي" الفرنسية أنه لا مجال للحديث حاليا عن إمكانية التعاقد مع زيدان لأن ديشامب جدد مؤخرا عقده مع المنتخب الفرنسي ليستمر إلى غاية 2020، وهو يستعد حاليا لقيادة المنتخب في كأس العالم بروسيا.

ويتولى ديشامب تدريب المنتخب الفرنسي منذ 2012 خلفا لمواطنه لوران بلان، ويستعد للمشاركة في ثالث بطولة كبرى مع المنتخب الفرنسي بعدما نجح في قيادة المنتخب إلى ربع نهائي مونديال 2014 في البرازيل ونهائي أمم أوروبا 2016 في فرنسا.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

MADRID, SPAIN - MAY 31: Real Madrid CF president Florentino Perez (L) and Zinedine Zidane (R) attend a press conference to announce his resignation as Real Madrid coach at Valdebebas Sport City on May 31, 2018 in Madrid, Spain. Zidane steps down from the position of Manager of Real Madrid, after leading the club to it's third consecutive UEFA Champions League title. (Photo by Gonzalo Arroyo Moreno/Getty Images)

دخل رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز رفقة مدير النادي خوسيه أنخيل سانشيز إلى الاجتماع مع المدرب زين الدين زيدان أمس الأول الأربعاء، وهما يحملان خططا للموسم المقبل ومقترحات بشأن قائمة القادمين والمغادرين إلى القلعة البيضاء، ولكن قبل فتح أي ملف اختار زيدان إعلان قراره الصادم.

Published On 1/6/2018
Soccer Football - Champions League Final - Real Madrid v Liverpool - NSC Olympic Stadium, Kiev, Ukraine - May 26, 2018 Real Madrid coach Zinedine Zidane and Cristiano Ronaldo celebrate before lifting the trophy REUTERS/Kai Pfaffenbach

عندما أعلن مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان قراره الرحيل عن البرنابيو، كان نجم الفريق كريستيانو رونالدو يمضي إجازته في ماربيا قبل الالتحاق بتدريبات منتخب بلاده تحضيرا لكأس العالم في روسيا بعد أسبوعين.

Published On 31/5/2018
MADRID, SPAIN - MAY 31: Zinedine Zidane attends a press conference to announce his resignation as Real Madrid manager at Valdebebas Sport City on May 31, 2018 in Madrid, Spain. Zidane steps down from the position of Manager of Real Madrid, after leading the club to it's third consecutive UEFA Champions League title. (Photo by Gonzalo Arroyo Moreno/Getty Images)

“في لحظة غريبة بعض الشيء، اتخذت قراري بالرحيل، كان علي أن أقوم بهذا من أجل الجميع، هذا الفريق يجب عليه أن يستمر في تحقيق الفوز، وهو يحتاج إلى تغيير ما من أجل هذا”… بهذه الكلمات أنهى المدرب الفرنسي زين الدين زيدان مسيرة مظفرة.

Published On 31/5/2018
Soccer Football - Real Madrid - Zinedine Zidane Press Conference - Valdebebas, Madrid, Spain - May 31, 2018 Real Madrid coach Zinedine Zidane during the press conference REUTERS/Juan Medina

بعث قائد ريال مدريد سيرجيو راموس، والعديد من زملائه بالفريق، رسائل وداع مؤثرة لمدربهم الفرنسي زين الدين زيدان بعد أن أعلن الأخير بشكل مفاجئ الرحيل عن النادي الملكي.

Published On 31/5/2018
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة