أستراليا تعترف بأكبر فشل لتقنية الفيديو

NEWCASTLE, AUSTRALIA - MAY 05: Referee Jarred Gillett talks to players during the 2018 A-League Grand Final match between the Newcastle Jets and the Melbourne Victory at McDonald Jones Stadium on May 5, 2018 in Newcastle, Australia. (Photo by Cameron Spencer/Getty Images)
الحكم احتسب هدفا لملبورن فيكتوري من وضعية تسلل بعد خلل تقني لم يسمح بالاستعانة بتقنية الفيديو (غيتي)

اعترف الاتحاد الأسترالي لكرة القدم اليوم الأحد بوجود خلل تقني تسبب في فشل نظام حكم الفيديو المساعد في إلغاء هدف من تسلل حسم لقب الدوري المحلي.

وسجل كوستا بارباروسيس هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة التاسعة ليمنح ملبورن فيكتوري الفوز 1-صفر على نيوكاسل غيتس، وأهدى هذا الفوز اللقب لملبورن الذي توج به للمرة الرابعة في تاريخه.

وبدا أن جيمس دوناتشي كان في موقف تسلل عند بداية لقطة الهدف، لكن الاتحاد الأسترالي قال إن
حدوث خلل فني لمدة 30 ثانية منع نظام حكم الفيديو المساعد من الحصول على لقطة الإعادة المطلوبة.

وقال رئيس رابطة الدوري الأسترالي غريغ أوروركي في بيان إن "التقنية نفسها أخفقت وزاوية البث المطلوبة لم تكن متاحة.. نحن نعمل مع مسؤولي الشركة لاستيعاب ما حدث وما يمكن فعله لمنع ذلك من الحدوث مجددا".

وأضاف "نحن نشعر بإحباط شديد بسبب فشل تقنية حكم الفيديو ونحن نتفهم إحباط وغضب نيوكاسل غيتس ومشجعيه إضافة إلى كل جماهير كرة القدم".

وأنهى غيتس الموسم الماضي في ذيل الترتيب وكان يتطلع لاستكمال تحوله المذهل أمام حوالي 30 ألف متفرج احتشدوا في ملعبه.

وكان الهدف المبكر بمثابة ضربة لغيتس وتساءل مدربه إرني ميريك عن جدوى استخدام نظام حكم الفيديو المساعد في حال عدم مراجعة اللقطات.

وقال ميريك "بدا لي وجود ثلاثة لاعبين في موقف تسلل. لا أريد أن أكون خاسرا سيئا لكن لو كان الهدف من تسلل فإني أتساءل بتعجب عن سبب استخدام نظام حكم الفيديو".

وكان الدوري الأسترالي هو أول دوري محترفين يستعين بحكم الفيديو العام الماضي وسيستخدم هذا النظام في نهائيات كأس العالم لأول مرة في روسيا الشهر المقبل.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

حصل فريق ماينز على ضربة جزاء بعد إطلاق صافرة نهاية الشوط الأول من مباراته أمام فرايبورغ اليوم الاثنين، في حدث سيثير مزيدا من الجدل حول تقنية الفيديو المساعد في كرة القدم.

16/4/2018

قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو إن تقنية حكم الفيديو المساعد ستستخدم للمرة الأولى في نهائيات كأس العالم بروسيا، كما ستتمكن المنتخبات من إجراء تبديل رابع في حال امتدت المباراة لوقت إضافي.

17/3/2018

قبل أن ينتهي الشوط الأول من مواجهة هدرسفيلد تاون ومانشستر يونايتد بثمن نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، ألغى الحكم كيفين فريند هدفا للاعب “المانيو” خوان ماتا بدعوى التسلل، بعد الاستعانة بتقنية الفيديو (فار).

17/2/2018
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة