صاعقة تقتل لاعب كرة قدم

توفي -اليوم الجمعة- لوياندا نتشانغيز لاعب وسط نادي ماريتسبورغ يونايتد المنافس بالدوري الممتاز لكرة القدم في جنوب أفريقيا، وذلك بعد شهرين من إصابته بصاعقة برق أثناء مباراة ودية.

وكان اللاعب الواعد البالغ من العمر 21 عاما يرقد في غيبوبة منذ 11 مارس/آذار، إلى أن أعلن النادي وفاته.


ونتشانغيز -الذي خاض أول مباراة مع ناديه في أكتوبر/تشرين الأول 2016- هو ثالث لاعب في الفريق يلقى حتفه خلال عامين تقريبا، بعد وفاة ثنائي الوسط موندلي سيسي (27 عاما) وملوندي دلاميني (20 عاما) في حادثي سير منفصلين.

ويحتل ماريتسبورغ المركز الرابع في الدوري حاليا، ووصل إلى مباراة نهائي الكأس المحلية التي تقام في 19 مايو/أيار.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الوقوف دقيقة صمت قبل مباريات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي هذا الأسبوع؛ حدادا على وفاة قائد نادي فيورنتينا الإيطالي دافيدي أستوري.

احتشد الآلاف من المشجعين في الميدان الكائن خارج كنيسة سانتا كروس في فلورنسا اليوم الخميس لإلقاء نظرة الوداع على جثمان قائد نادي فيورنتينا الإيطالي لكرة القدم دافيدي أستوري.

كثرت في الأعوام الماضية حالات الوفاة في أرضية ملاعب كرة القدم للاعبين لا يزال معظمهم في العشرينيات من أعمارهم قضوا بسبب أزمات قلبية، وكان أحدثهم اللاعب الدولي البوركيني السابق بن إدريسا ديرميه.

كثيرة هي الأحداث الرياضية التي ميّزت العام الذي شارف على نهايته في مقدمتها كأس أمم أوروبا لكرة القدم والألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو البرازيلية، إضافة لوفاة واعتزال وانتقال لاعبين مهمين من فرق لأخرى.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة