إنييستا يبرر رحيله إلى اليابان

Spain midfielder Andres Iniesta poses with his new team jersey at a news conference to announce signing for J-League side Vissel Kobe in Tokyo, Japan May 24, 2018. REUTERS/Toru Hanai
إنييستا يسعى للمساهمة في إهداء فيسيل كوبي أول لقب دوري في تاريخ النادي (رويترز)

تحدث اللاعب الإسباني أندريس إنييستا عن السبب الذي جعله يختار الانتقال لنادي فيسيل كوبي الياباني، وذلك بعد أن تم الإعلان رسميا اليوم الخميس عن انضمامه لناديه الجديد.

وقال إنييستا في تصريحات للصحفيين اليوم الخميس في العاصمة اليابانية طوكيو "كان هناك العديد من العروض، ولكن المشروع الذي قدمه لي فيسيل كوبي كان الأكثر إثارة للاهتمام، وأسعدني كثيرا، أنا وعائلتي متحمسون جدا لهذه الخطوة الجديدة في هذا النادي، وأريد التأقلم في أقرب وقت، والالتقاء بزملائي الجدد".

وأضاف صاحب الـ34 عاما "أنا أحب كل شيء يتعلق باليابان، وأهم شيء هو أنه يجب علي استيعاب الثقافة اليابانية، هذا بلد رائع، ولدي الكثير من الاحترام لكرة القدم اليابانية".

وتابع "شاهدت الفريق الوطني الياباني في مناسبات عديدة، إنهم يقدمون مستوى رائعا، آمل أن أساهم في إضافة شيء جديد للكرة اليابانية، ومساعدة زملائي في فريقي الجديد".

من جانبه وصف مالك النادي الياباني هيروشي ميكيتاني إنييستا بأنه "لاعب كرة القدم الأكثر احتراما في العالم"، وأكد أن ضمه لن يساهم فقط في تعزيز مكانة النادي، بل أيضا في الترويج للدوري الياباني.

وقال ميكيتاني -وهو أيضا رئيس شركة راكوتن الراعي الرئيسي لنادي برشلونة– "أتمنى أن يصبح الدوري الياباني بطولة يرغب العالم بأكمله في مشاهدتها".

وسيرتدي اللاعب الإسباني المخضرم قميصه الشهير رقم 8 مع فريقه الجديد الذي يحتل حاليا المركز السادس في الدوري الياباني بعد مرور 15 جولة، وسيحاول مساعدة الفريق على الفوز باللقب لأول مرة في تاريخه، علما أن أفضل مركز يحققه هو السابع في 2016.

ومن بين الزملاء الجدد لإنييستا في الفريق، هناك المهاجم الدولي الألماني السابق لوكاس بودولسكي المنضم لفريق فيسيل كوبي العام الماضي قادما من فريق غلطة سراي التركي.

وأنهى إنييستا يوم الأحد الماضي مسيرة امتدت 16 عاما مع برشلونة توج خلالها بـ32 لقبا، ويستعد لخوض كأس العالم مع منتخب إسبانيا، علما أنه ساهم بشكل بارز في تتويج منتخب بلاده بكأس العالم2010 وبطولتي أمم أوروبا 2008 و2012.

المصدر : وكالات