أوزيل وغوندوغان يلتقيان رئيس ألمانيا بعد "زوبعة" أردوغان

الرئيس الألماني أكد أن الإنسان يمكن أن يكون له أكثر من وطن (غيتي)
الرئيس الألماني أكد أن الإنسان يمكن أن يكون له أكثر من وطن (غيتي)

التقى لاعبا كرة القدم الألمانيان من أصل تركي مسعود أوزيل وإلكاي غوندوغان بالرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير بعدما أثار لقاؤهما مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان انتقادات واسعة.

وكان شتاينماير ذكر مساء اليوم السبت أن كلا اللاعبين أعرب عن الرغبة في  زيارته، مشيرا إلى أنه من المهم بالنسبة لهما أن يزيلا بعضا من سوء الفهم الذي نشأ مؤخرا.

وكتب شتاينماير عبر منصة فيسبوك الإلكترونية "تحدثنا مطولا معا عن الرياضة، ولكن أيضا عن السياسة"، مشيرا إلى أن كرة القدم الألمانية هي التي صنعت اسما عظيما للاعبين.

وأوضح أن الإنسان يمكن أن يكون له أكثر من وطن، وقال إن "جمهورية ألمانيا الاتحادية أثبتت ذلك مع ملايين البشر، وزادت بذلك من  ثرائنا".

وقال أوزيل خلال اللقاء -وفقا لما كتبه شتاينماير- "لقد نشأت هنا وأنا أدعم بلدي". كما قال غوندوغان "أسرتي تنحدر من دورسونبي، وأنا ولدت في جيلزنكيرشن، وكما أن موطن والدي جزء من وطني فإن ألمانيا اليوم هي بلادي وهي فريقي".

وعقب شتاينماير على ذلك بالقول "ومع ألمانيا ستصيرون أبطال العالم".

وأهدى أوزيل وغوندوغان الرئيس التركي أردوغان خلال موعد معه في لندن الأحد الماضي زي نادييهما آرسنال ومانشستر سيتي.

وتسببت صور أردوغان مع اللاعبين في ردود فعل متباينة داخل ألمانيا, ودفعت عددا من السياسيين إلى مهاجمتهما، وذلك بسبب ما اعتبروه استغلالا سياسيا من أردوغان لنجومية أوزيل وغوندوغان في حملته لانتخابات الرئاسة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

حين كان لاعبا في صفوف دورتموند كانت لإكاي غوندوغان علاقة قوية بالمدرب يورغن كلوب، لكنه حين قرر الانتقال إلى الدوري الإنجليزي شق طريقاً بعيدا عنه، وقبل ذلك رفض عرض برشلونة، فما السبب؟

5/3/2018

يبدو أن الألماني مسعود أوزيل -نجم أرسنال- يتجه لتوقيع عقد جديد مع “المدفعجية” يمتد ثلاثة أعوام ونصف العام مقابل نحو أربعمئة ألف يورو في الأسبوع، ليصبح أعلى اللاعبين أجرا في الفريق.

31/1/2018
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة