الأزهر يتغنى بإنجازات محمد صلاح

Soccer Football - Premier League - Liverpool vs West Bromwich Albion - Anfield, Liverpool, Britain - December 13, 2017 Liverpool's Mohamed Salah reacts REUTERS/Andrew Yates EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or
صلاح يستمر في حصد الإعجاب بقدر سرعته في كسر الأرقام القياسية فوق الملعب (رويترز)

أشاد الأزهر بـمحمد صلاح لاعب المنتخب المصري ونجم نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، وتحدث عن دوره في تغني مشجعي فريقه بالإسلام.

وقال مرصد الأزهر لمكافحة التطرف في بيان اليوم السبت إن "العالم كله شهد في الآونة الأخيرة النجاح الكروي الذي حققه صلاح، شافعا هذا التقدم بالأخلاق الكريمة والإنسانية المحضة".

وأشار البيان إلى أنه "في الوقت الذي يتم فيه تناول الإسلام بطريقة سيئة في الصحف البريطانية، كان يتغنى مشجعو نادي ليفربول بالإسلام من خلال أناشيد تعبر عن انتصار الدين متمثلا في هذا اللاعب".

وأضاف "كلما أحرز اللاعب المصري هدفا، أضحت الأغنية أكثر انتشارا"، واستشهد البيان بتصريحات لمشجعي النادي الإنجليزي في هذا الشأن، من بينها قول أحدهم "لو أحرز أهدافا أكثر، فلسوف أنتمي إلى الإسلام، وفي المسجد أجلس، فهذا هو المكان الذي أحب أن أكون فيه".

وتابع البيان "في السابق إذا ما ظهر أحد الملتحين كان القلق والشك يعم المكان، ولكن اليوم ومع وجود محمد صلاح يعتقد الإنجليز أن كل المسلمين بلحية مثله".

وشدد المرصد على أن "صلاح يعد نموذجا للسلوك الحسن الذي يجب أن يتحلى به الجميع".

ونجح صلاح (25 عاما) في جذب الأنظار إليه في الموسم الحالي مع ليفربول, حيث شارك معه في 48 مباراة بمختلف البطولات، وسجل 43 هدفا وصنع 15 أخرى، كما فاز النجم المصري بجائزة أفضل لاعب في الموسم الحالي للدوري الإنجليزي لكرة القدم.

المصدر : وكالات