ميسي أغنى من رونالدو ومورينيو أثرى المدربين

Soccer Football - La Liga Santander - Real Madrid vs FC Barcelona - Santiago Bernabeu, Madrid, Spain - December 23, 2017 Real Madrid’s Cristiano Ronaldo and Barcelona’s Lionel Messi leave the pitch at halftime REUTERS/Stringer
ميسي يتفوق على رونالدو في صراع الملايين (رويترز)

تصدر الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم نادي برشلونة قائمة أعلى اللاعبين دخلا، متفوقا على غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد.

وذكرت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية أن ميسي يحصل على دخل غير صاف بقيمة 126 مليون يورو، متفوقا على رونالدو الذي يتقاضى 94 مليون يورو.

وجاء البرازيلي نيمار نجم باريس سان جيرمان في المركز الثالث بـ81.5 مليون يورو، ثم الويلزي غاريث بيل جناح ريال مدريد بـ 44 مليون يورو، وخلفهما قلب دفاع برشلونة جيرارد بيكيه بـ 29 مليون يورو.

وتعتمد المجلة الفرنسية في احتسابها للدخل على إجمالي المرتب والمكافآت ومكاسب الدعاية المتراكمة في موسم 2017-2018.

واستعاد النجم الأرجنتيني المركز الأول بعدما خسره في موسم 2016-2017 لصالح البرتغالي الذي تخطاه حينها بدخل غير صاف قيمته 87.5 مليون يورو، مقابل 76.5 مليون يورو لميسي.

وأشارت المجلة، التي تمنح جائزة الكرة الذهبية، إلى أن هذه أول مرة يتخطى فيها إجمالي مداخيل لاعب كرة قدم في موسم واحد 100 مليون يورو.

أما عن المدربين فجاء البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد في الصدارة للمرة الثانية على التوالي بـ26 مليون يورو، وذلك في نظام حسابي قائم على احتساب المرتب غير الصافي والمكافآت ومكاسب الدعاية.

وحل ثانيا الإيطالي مارشيلو ليبي مدرب منتخب الصين بـ 23 مليون يورو، ثم الأرجنتيني دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد بـ22 مليون يورو، فالفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد بـ21 مليون يورو، ثم الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي بـ20 مليون يورو.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Soccer Football - Premier League - Liverpool vs AFC Bournemouth - Anfield, Liverpool, Britain - April 14, 2018 Liverpool's Mohamed Salah shoots at goal Action Images via Reuters/Carl Recine EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or

يبدو أن توهج محمد صلاح برفقة فريق ليفربول الإنجليزي قد أسال لعاب الكثير من الأندية الأوروبية الكبيرة التي تطمح إلى الاستفادة من خدمات الفرعون المصري، تقارير صحفية تتحدث عن وجهة محمد صلاح المفضلة، فما هي يا ترى؟

Published On 18/4/2018
Soccer Football - Champions League Quarter Final Second Leg - AS Roma vs FC Barcelona - Stadio Olimpico, Rome, Italy - April 10, 2018 Barcelona's Lionel Messi looks dejected after conceding the third goal REUTERS/Tony Gentile

أكد المدير الفني لفريق برشلونة أرنستو فالفيردي أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي يتمتع بحال بدنية جيدة، كما طالب الجماهير في الأرجنتين بالهدوء تجاه هذا الأمر إذ لا يزال هناك وقت كبير قبل انطلاق كأس العالم 2018 بروسيا.

Published On 17/4/2018
Soccer Football - La Liga Santander - Real Madrid vs FC Barcelona - Santiago Bernabeu, Madrid, Spain - December 23, 2017 Real Madrid’s Cristiano Ronaldo and Barcelona’s Lionel Messi walk off at half time REUTERS/Sergio Perez

في محاكمة افتراضية لكريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، أفضل لاعبيْن بالعالم في العقد الأخير ومن بين الأفضل في تاريخ كرة القدم، يطرح القاضي على نجمي ريال مدريد وبرشلونة سيلا من الأسئلة لكي يصل لاستنتاج عن من هو الأفضل بينهما.

Published On 17/4/2018
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة