"كذبة أبريل" ترشح إيتو لرئاسة الكاميرون

Cameroon international soccer player Samuel Eto'o Fils arrives for Liberia's new President George Weah swearing-in ceremony at the Samuel Kanyon Doe Sports Complex in Monrovia, Liberia, January 22, 2018. REUTERS/Thierry Gouegnon
إيتو نفى الخبر عبر صفحته الشخصية في موقع فيسبوك (رويترز)

تداولت وكالات أنباء ومواقع خبر إعلان نجم كرة القدم الكاميروني صامويل إيتو نيته الترشح لانتخابات الرئاسة المقرر إجراؤها بالكاميرون في أكتوبر/تشرين الأول المقبل، لكن تبين أن ذلك لم يكن سوى "كذبة أبريل" ابتدعتها مجلة "جون أفريك".

وسارع إيتو -الذي يلعب حاليا في نادي قونيا سبور التركي- إلى نفي الخبر عبر صفحته الشخصية في موقع فيسبوك.

وكانت مجلة "جون أفريك" نشرت الأحد الموافق لغرة أبريل/نيسان الجاري الخبر المتعلق باللاعب الكاميروني، ولكن بعد قراءة عنوان الخبر ومطلعه يوضح كاتبه أن كل ما ورد فيه -بما في ذلك نص الحوار مع إيتو- كان من نسج الخيال وكذبة أبريل.

وفي الحوار المتخيل قال اللاعب إنه كان يحلم دائما بالانخراط في الحياة السياسية، مضيفا أنها على ما يبدو اللحظة التي طال انتظارها.

كما قال إنه يملك مخططا كاملا لإدارة البلاد يتضمن العمل مع فريق صغير من أجل مواجهة الصعوبات التي تواجه الكاميرون، وأشار إلى أنه سيعمل مع رئيس الوزراء الذي سيكون تحت إشرافه 11 وزيرا.

وورد أيضا في الحوار الوهمي للاعب السابق لبرشلونة وريال مدريد وإنتر ميلان أنه يحلم بالسير على خطى النجم السابق جورج وياه المتوج سابقا بالكرة الذهبية والذي تولى رئاسة ليبيريا قبل أسابيع بعد نجاحه في الانتخابات الرئاسية.

المصدر : الصحافة الفرنسية + وكالة الأناضول