لاعبون غيّبهم الموت المفاجئ

أستوري أحدث ضحايا السكتات القلبية في عالم كرة القدم (رويترز)
أستوري أحدث ضحايا السكتات القلبية في عالم كرة القدم (رويترز)

أعادت وفاة الإيطالي دافيدي أستوري قائد فريق فيورنتينا لكرة القدم اليوم الأحد للأذهان ذاكرة العديد من حالات الوفاة التي تعرض لها رياضيون، وجاءت بشكل مفاجئ دون أي مقدمات أو مرض معروف.

ولن ينسى التاريخ حالات مشابهة لأستوري، منها الروماني كاتالين هالدان الذي توفي في أكتوبر/تشرين الأول 2000، حينما كان يبلغ 24 عاما بعد تعرضه لسكتة دماغية خلال خوضه مباراة ودية مع فريقه دينامو بوخارست.

ولعل أشهر الحالات كانت للكاميروني مارك فيفيان الذي توفي في يونيو/حزيران 2003 في كأس العالم للقارات خلال مباراة منتخب بلاده أمام كولومبيا، وكانت الوفاة بسكتة قلبية عن عمر ناهز 28 عاما.

وينطبق الحال أيضا على البرازيلي باولو سيرغيو عام 2004 الذي توفي خلال مباراة فريقه ساو كايتانو، وكان يبلغ 30 عاما وكانت الوفاة بسبب سكتة قلبية.

كما تضم القائمة الإسباني أنتونيو بويرتا الذي سقط خلال مباراة فريقه إشبيلية أمام خيتافي في الدوري الإسباني (الليغا) عام 2007، ليتوفى صاحب الـ22 عاما بعد ذلك بسبب مشاكل قلبية.

وتوفي الإيطالي بيرماريو موروسيني (25 عاما) سنة 2012 خلال مباراة فريقه ليفورنو عندما سقط على أرضية الملعب وحاول النهوض قبل أن يسقط متوفيا، وكذلك الإيفواري الشيخ تيوتي الذي توفي عام 2017 خلال تدريبات فريقه بيغينغ إنتربرايس الصيني بعد تعرضه لأزمة قلبية حادة.

وعربيا، تبرز حالة وفاة المغربي يوسف بلخوخة عام 2001 عن عمر يناهز 26 عاما إثر سكتة قلبية خلال مباراة فريقه الوداد أمام الرجاء في منافسات نصف نهائي كأس المغرب، بالإضافة إلى المصري محمد عبد الوهاب الذي توفي خلال تدريبات النادي الأهلي المصري عام 2006 حيث سقط بشكل مفاجئ على أرضية الملعب نتيجة سكتة قلبية.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

توفي لاعب وسط منتخب ساحل العاج لكرة القدم شيخ تيوتي، بعد سقوطه أثناء التدريب مع فريقه الصيني بكين إنتربرايزس، وفق ما أكد وكيل أعماله الاثنين.

6/6/2017

توفي باتريك إيكنغ لاعب وسط منتخب الكاميرون ونادي دينامو بوخارست الروماني بصورة مفاجئة أمس الجمعة، إثر سقوطه مغشيا عليه على أرض الملعب أثناء مباراة في الدوري الروماني لكرة القدم.

3/6/2016

توالت ردود الفعل المعبرة عن الحزن على الوفاة المفاجئة لقائد نادي فيورنتينا الإيطالي لكرة القدم دافيدي أستوري اليوم الأحد، وقررت الرابطة الإيطالية تأجيل مباريات الدوري التي كانت مقررة اليوم.

4/3/2018
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة