صدمة في إيطاليا بعد وفاة أستوري

Football soccer - Italy v Spain - International friendly match - Friuli stadium , Udine, Italy - 24/03/16 Italy's player Davide Astori in action. REUTERS/Alessandro Garofalo
أستوري شارك في 14 مباراة مع المنتخب الإيطالي (رويترز)

توالت ردود الفعل المعبرة عن الحزن على الوفاة المفاجئة لقائد نادي فيورنتينا الإيطالي لكرة القدم دافيدي أستوري اليوم الأحد، وقررت الرابطة الإيطالية تأجيل مباريات الدوري التي كانت مقررة اليوم.

وتوفي أستوري في مدينة أوديني التي سافر إليها الفريق استعدادا لمباراته التي كانت مقررة اليوم أمام أودينيزي بالدوري الإيطالي.

وذكرت وسائل الإعلام الإيطالية أن سبب الوفاة قد يكون أزمة قلبية خلال نوم اللاعب في غرفته بفندق إقامة فريقه.

وقررت رابطة الدوري الإيطالي تأجيل جميع المباريات السبع التي كانت مقررة اليوم ضمن منافسات المرحلة 27 بالدوري الإيطالي، ومن بينها لقاء الديربي المثير بين ميلان وإنتر ميلان، وتحدد الرابطة في وقت لاحق الموعد الجديد لهذه المباريات.

وبدأ أستوري (31 عاما) مسيرته في الدوري الإيطالي مع فريق كالياري في سبتمبر/أيلول 2008، وبعد ست سنوات مع الفريق، انتقل إلى روما وقضى مع الفريق موسما واحدا قبل الانتقال لفريق فيورنتينا في 2014، ومدد اللاعب عقده مؤخرا مع فريق فيورنتينا حتى 2022.

وخاض أستوري 14 مباراة دولية مع المنتخب الإيطالي كانت أحدثها أمام المنتخب الإسرائيلي في سبتمبر/أيلول الماضي.

وقدم اتحادا كرة القدم الدولي (فيفا) والأوروبي (يويفا) تعازيهما إلى أسرة الكرة الإيطالية وإلى عائلة أستوري وأصدقائه.

كما أعربت الأندية الإيطالية عن حزنها العميق وصدمتها الكبيرة لوفاة أستوري، وذكر نادي ميلان على موقع تويتر "شخص عشق كرة القدم ونشأ كلاعب معنا، ميلان يشعر بالصدمة لوفاة دافيدي أستوري. وبحزن شديد، نقدم تعازينا العميقة لأسرته وأقاربه ولنادي فيورنتينا".

كما كتب نادي يوفنتوس "اليوم ليست هناك أي ألوان، ما من شيء سوى الألم العميق.. يوفنتوس يعرب عن تعازيه لأسرة الراحل ولنادي فيورنتينا في وفاة دافيدي أستوري".

المصدر : وكالات