لماذا رفض لويس إنريكي ضم غريزمان؟

Soccer Football - France Training - Clairefontaine, France - March 19, 2018 France's Antoine Griezmann arrives before training REUTERS/Gonzalo Fuentes
كل يوم تطالعنا التقارير الصحفية بأخبار عن قرب حسم نادي برشلونة لصفقة نجم أتلتيكو مدريد أنطوان غريزمان في قترة الانتقالات الصيفية.

وتقول صحيفة موندو ديبورتيفو إن اهتمام برشلونة بالدولي الفرنسي ليس وليد اللحظة، حيث إن ادارة البارسا ناقشت بالفعل إمكان ضمه قبل بداية الموسم الماضي.

وأوضحت الصحيفة أن إدارة برشلونة عرضت على مدربه آنذاك لويس إنريكي إمكان ضم غريزمان لكن "اللوتشو" رفض هذه الفكرة، حيث كان يعتمد في ذلك الوقت على الثلاثي الهجومي المرعب المكون من ليونيل ميسي، لويس سواريز، ونيمار دا سيلفا، ولم يكن مقتنعا بضم اسم كبير رابع، للحفاظ على استقرار الفريق.

وأشارت موندو ديبورتيفو إلى أن رحيل نيمار عن برشلونة الصيف الماضي وانضمامه لباريس سان جيرمان الفرنسي جعل فكرة ضم غريزمان تعود مجددا على طاولة البلوغرانا. 

لكن ضم اللاعب ذي الـ27 عاما الصيف الماضي لم يكن ممكنا، بسبب أن أتلتيكو رفع الشرط الجزائي في عقده إلى 200 مليون يورو مؤقتا، وذلك بسبب عقوبة الفيفا على الروخوبلانكوس.

وقالت الصحيفة إن الشرط الجزائي في عقد غريزمان مع أتلتيكو سينخفض مجددا إلى 100 مليون يورو الصيف المقبل، وهو ما قد يعني بنسبة كبيرة أن برشلونة سيحقق حلمه أخيرا بالتعاقد مع لاعب ريال سوسيداد السابق.

المصدر : الصحافة الإسبانية + مواقع إلكترونية