آل الشيخ يعد مصر بتنظيم المونديال

آل الشيخ قال إن مصر ستكون جاهزة لاستضافة المونديال خلال خمس سنوات (غيتي)
آل الشيخ قال إن مصر ستكون جاهزة لاستضافة المونديال خلال خمس سنوات (غيتي)
قال رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية تركي آل شيخ إنه سيعمل على وضع خطة رفقة المسؤولين المحليين تهدف لأن تكون مصر جاهزة لاستضافة كأس العالم لكرة القدم خلال خمس سنوات.

وأكد آل الشيخ في تغريدة عبر موقع تويتر اليوم الثلاثاء أن مصر قادرة على استضافة المونديال وستكون جاهزة لذلك خلال خمس سنوات.

وأوضح أنه سيضع رفقة وزير الشباب والرياضة المصري خالد عبد العزيز ورئيس اتحاد الكرة هاني أبو ريدة على وضع خطة لتحقيق هدف استضافة المونديال.

وتزايدت مساهمات آل شيخ خلال الأشهر الماضية في الكرة المصرية، حيث يتولى الرائسة الشرفية للنادي الأهلي، وأعلن عن مشاريع لدعم قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، كما ساهم في عقد العديد من صفقات انتقال لاعبين مصريين للعب في الدوري السعودي.

وتأهلت مصر إلى مونديال روسيا المقبل بعد غياب دام 28 عاما، وسيتعين على المسؤولين المصريين الانتظار حتى فتح المجال أمام الترشح لاستضافة مونديال 2030 لتقديم ترشح مصر، علما بأن قطر ستنظم مونديال 2022 فيما تنافس المغرب ملفا ثلاثيا بين الولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك من أجل استضافة مونديال 2026.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي

حول هذه القصة

توج الأهلي بلقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم للمرة الثالثة على التوالي والأربعين في تاريخه، وذلك عقب تعادل المصري مع الإنتاج الحربي سلبيا في الجولة التاسعة والعشرين للمسابقة اليوم الاثنين.

دافع رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية تركي آل الشيخ عن قرار زيادة عدد اللاعبين الأجانب في دوري كرة القدم بالمملكة، وأكد أن هذه الخطوة سترفع من مستوى اللعبة وخص بالاسم اللاعب المصري مؤمن زكريا والمغربي أشرف بنشرقي.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة