الاتحاد العراقي: دعم قطر ساهم في رفع الحظر

تلقى رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، خطابا من رئيس الاتحاد العراقي عبد الخالق مسعود، يتقدم فيه بالشكر للدعم الكبير الذي وجدته الكرة العراقية من الاتحاد القطري، وهو ما تكلل بقرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) رفع الحظر المفروض على المباريات الرسمية في محافظات البصرة وكربلاء وأربيل.

وشدد خطاب الاتحاد العراقي على الدور القطري المهم -وخاصة للشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني- وبصماته الواضحة في الحصول على هذا القرار، من خلال دعمه ملف رفع الحظر ومساندة الاتحاد العراقي ومنتخباته الوطنية.

وجاء في خطاب الاتحاد العراقي: "بالأصالة عن نفسي ونيابة عن إخواني أعضاء مجلس إدارة الاتحاد العراقي لكرة القدم وجماهير الرياضة العراقية، أتقدم لكم بجزيل الشكر وعظيم الامتنان لجهودكم ودعمكم المستمر واللامحدود لكرة القدم العراقية، والتي تكللت بقرار مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم رفع الحظر عن المباريات الرسمية في محافظات البصرة وكربلاء وأربيل.. ولقد كان للأشقاء في دولة قطر بصمة واضحة في الحصول على هذا القرار من خلال دعمكم لملف رفع الحظر ومساندة اتحادنا ومنتخباتنا الوطنية.. متمنين لكم دوام النجاح والتوفيق".

وحُرم العراق بصورة شبه كاملة من استضافة مباريات دولية منذ غزوه الكويت عام 1990، رغم إقامة بعض المباريات الودية على أرضه بما في ذلك المواجهة مع المنتخب السعودي في البصرة في 28 فبراير/شباط الماضي.

وسيستضيف العراق دورة ودية تشارك فيها أيضا سوريا وقطر في البصرة، بداية من الأربعاء المقبل.

وأشار الاتحاد الآسيوي إلى احتمال إقامة مباراتي كأس الاتحاد الآسيوي بين الزوراء والمنامة البحريني، والقوة الجوية والمالكية البحريني الشهر المقبل.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

رحّب اليوم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بقرار الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) برفع الحظر عن العراق، والسماح له باستضافة مباريات رسمية دولية في ثلاث مدن هي أربيل والبصرة وكربلاء.

17/3/2018
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة