آخرهم محرز.. لاعبون عصاة تحدوا أنديتهم

NEWCASTLE UPON TYNE, ENGLAND - DECEMBER 09: Riyad Mahrez of Leicester City on the pitch prior to the Premier League match between Newcastle United and Leicester City at St. James Park on December 9, 2017 in Newcastle upon Tyne, England. (Photo by Michael Regan/Getty Images)
محرز يمرّ بظروف نفسية صعبة بسبب فشل صفقة انتقاله إلى مانشستر سيتي (غيتي)

بينما تتركز الأضواء بشكل كبير على مقاطعة النجم الجزائري رياض محرز تدريبات ناديه ليستر الإنجليزي، يعود الحديث عن ظاهرة عصيان اللاعبين لأنديتهم ورفعهم راية التحدي في وجه الإدارات لأسباب مختلفة.

ويرفض محرز استئناف التدريبات رفقة ليستر سيتي منذ فشل صفقة انتقاله إلى متصدر الدوري الإنجليزي مانشستر سيتي خلال الساعات الأخيرة من "الميركاتو" الشتوي الماضي. وتشير العديد من التقارير الصحفية إلى أن محرز دخل في مرحلة اكتئاب، إذ كان يُمنّي النفس باللعب تحت قيادة المدرب الإسباني المحنك بيب غوارديولا.

ولم يكن محرز أول لاعب يتخذ قرار مقاطعة التدريبات مع ناديه، فوفقا لموقع "سبورتس كيدا" فإن هناك خمسة لاعبين أضربوا عن العمل مع فرقهم احتجاجا على عدم السماح لهم بالانتقال إلى أندية أخرى خلال فترة الانتقالات.

الهولندي بيير فان هويدونك
ارتفعت شهرة بيير فان هويدونك بشكل كبير في منتصف التسعينيات، إذ ساهم المهاجم الهولندي في فوز فريقه سيلتك الأسكتلندي بالعديد من المباريات قبل أن ينتقل إلى نوتنغهام فورست سنة 1997 من أجل مساعدته على البقاء في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وطلب هويدونك الانتقال إلى فريق آخر بعدما تألق في كأس العالم بفرنسا عام 1998، بيد أن مسؤولي نادي نوتنغهام رفضوا تسريح اللاعب الذي دخل في إضراب عن المران وعاد إلى موطنه هولندا.

ورغم أن اللاعب عاد في وقت لاحق إلى ناديه، فإن علاقته ساءت مع اللاعبين والجماهير الذين رفضوا الاحتفال بأهدافه.

وعبّر هويدونك فيما بعد عن ندمه على ما فعله، وقال "كان يمكن معالجة الأمور بشكل آخر".

الفرنسي ويليام غالاس
طلب مدافع تشلسي السابق ويليام غالاس من ناديه السماح له بالانتقال إلى الدوري الإيطالي، غير أن النادي اللندني رفض طلبه، وهو ما دفع اللاعب لاتخاذ قرار غريب، فقد أكدت تقارير صحفية آنذاك أنه هدد بتسجيل الأهداف في مرمى ناديه إن لم يُسمح له بالمغادرة، وهو ما دفع النادي اللندني للسماح للاعب بالانتقال إلى أرسنال سنة 2006.

البلغاري ديميتار برباتوف
ساهم تألق ديميتار برباتوف رفقة الفريق اللندني توتنهام في تسليط الضوء عليه، وخطف أنظار مدرب مانشستر يونايتد السابق أليكس فيرغسون الذي وضع كل ثقله من أجل التعاقد مع اللاعب سنة 2008.

ورفض برباتوف السفر رفقة توتنهام لمواجهة كل من تشلسي وسندرلاند، واستسلم النادي لرغبة اللاعب الجامحة وسمح له بالمغادرة إلى قلعة الشياطين الحمر.

الفرنسي ديمتري باييه
تصدر الفرنسي ديمتري باييه عناوين الصحف خلال عام 2017، وذلك بعد دخوله في إضراب من أجل إجبار ناديه الإنجليزي ويست هام على السماح له بالانتقال إلى مارسيليا الفرنسي. ونال لاعب الوسط الموهوب مبتغاه رغم المحاولات العديدة للنادي الإنجليزي من أجل الاحتفاظ به.

الأرجنتيني ليوناردو أولوا
أكد مهاجم ناي ليستر سيتي ليوناردو أولوا أنه لن يلعب مجددا للفريق، فقد كان يعتقد أنه لا يتلقى معاملة عادلة من مدرب الفريق آنذاك الإيطالي كلاوديو رانييري بسبب قلة الاعتماد عليه في مباريات الفريق.

غير أن اللاعب لم يتمكن من المغادرة إلا خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، حين وافق ليستر على انتقاله إلى برايتون الإنجليزي.

المصدر : دويتشه فيله

حول هذه القصة

LEICESTER, ENGLAND - JANUARY 01: Riyad Mahrez of Leicester City during the Premier League match between Leicester City and Huddersfield Town at The King Power Stadium on January 1, 2018 in Leicester, England. (Photo by Tony Marshall/Getty Images)

يبدو أن متاعب النجم رياض محرز لن تنتهي قريبا؛ فبعد فشل صفقة انتقاله إلى مانشستر سيتي في آخر ساعات سوق الانتقالات الشتوية الماضي، وغيابه عن تدريبات ليستر سيتي منذ ذلك الحين، أكدت تقارير إنجليزية أن مدرب ماشنستر سيتي صرف النظر عن التعاقد مع محرز خلال الصيف المقبل.

Published On 8/2/2018
Algerian former football player and UNESCO Goodwill Ambassador Rabah Madjer gestures during a press conference on April 23, 2012 in Algiers, ahead of a football charity match for children of Africa between former Algerian football stars and former international players. AFP PHOTO / FAROUK BATICHE (Photo credit should read FAROUK BATICHE/AFP/Getty Images)

وجّه مدرب منتخب الجزائر رابح ماجر نصيحة للنجم رياض محرز الذي يمر بفترة صعبة عقب فشل صفقة انتقاله من ليستر سيتي باتجاه مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز.

Published On 5/2/2018
Soccer Football - Premier League - Leicester City vs Watford - King Power Stadium, Leicester, Britain - January 20, 2018 Leicester City's Jamie Vardy celebrates with Riyad Mahrez after scoring their first goal from the penalty spot Action Images via Reuters/Matthew Childs EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or

قال هاري مغواير مدافع ليستر سيتي إن لاعبي الفريق سيرحبون بعودة رياض محرز الذي تم استبعاده من التشكيلة التي تعادلت 1-1 مع سوانزي سيتي بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أمس السبت، بعد غيابه عن التدريبات ومحاولة الرحيل.

Published On 4/2/2018
Soccer Football - Premier League - Chelsea vs Leicester City - Stamford Bridge, London, Britain - January 13, 2018 Leicester City's Riyad Mahrez reacts Action Images via Reuters/Peter Cziborra EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or

ذكرت وسائل إعلام بريطانية الأربعاء أن مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم فشل في محاولته المتأخرة في اليوم الأخير للانتقالات بشأن ضم النجم الجزائري لنادي ليستر سيتي رياض محرز.

Published On 31/1/2018
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة