هل تطبق "تقنية الفيديو" في مونديال روسيا؟

ABU DHABI, UNITED ARAB EMIRATES - DECEMBER 13: Referee Sandro Ricci looks at the video footage during the FIFA Club World Cup UAE 2017 semi-final match between Al Jazira and Real Madrid on December 13, 2017 at the Zayed Sports City Stadium in Abu Dhabi, United Arab Emirates. (Photo by Francois Nel/Getty Images)

قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو -اليوم الخميس- إنه ما زال يريد استخدام نظام حكم الفيديو المساعد في بطولة كأس العالم التي ستقام في روسيا خلال الفترة من 14 يونيو/حزيران إلى 15 يوليو/تموز.

وكان رئيس الاتحاد الدولي في زيارة إلى فيتنام وقال إن ما يقرب من ألف اختبار ناجح حدث وإنه يأمل أن يتم دعم الحكام الذين يستخدمون هذه التكنولوجيا. وتمت تجربة هذا النظام في ألمانيا وإيطاليا وإنجلترا وجاءت النتائج مختلفة.

واشتكت الفرق من أن حكم الفيديو المساعد تجاوز اختصاصاته، بينما قال بعض المشجعين إن القرارات تأخذ وقتا طويلا وإن الموجودين في الملعب لا فكرة لديهم عما يحدث.

وسيقرر المجلس الدولي لكرة القدم -هيئة وضع قواعد اللعبة- خلال اجتماعه السنوي في الثالث من الشهر المقبل ما إذا كان سيتم استخدام هذه التقنية خارج الإطار التجريبي.

وبعد ذلك سيتعين على مجلس فيفا أن يفرض استخدام تكنولوجيا الفيديو في كأس العالم بروسيا، مع إمكانية اتخاذ القرار في اجتماعه المقبل المقرر ببوغوتا في  15 و16 من الشهر المقبل.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Soccer Football - FIFA Club World Cup Semi Final - Al Jazira vs Real Madrid - Zayed Sports City Stadium, Abu Dhabi, United Arab Emirates - December 13, 2017 Real Madrid’s Gareth Bale celebrates scoring their second goal REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

عبّر الويلزي غاريث بيل عن معارضته لتقنية الفيديو التي استخدمت أمس في مباراة فريقه ريال مدريد أمام الجزيرة في نصف نهائي كأس العالم للأندية الجارية في الإمارات.

Published On 14/12/2017
Soccer Football - FIFA Club World Cup Semi Final - Al Jazira vs Real Madrid - Zayed Sports City Stadium, Abu Dhabi, United Arab Emirates - December 13, 2017 Real Madrid’s Casemiro speaks with referee Sandro Ricci after his goal is disallowed REUTERS/Ahmed Jadallah

بعد إلغاء حكم مباراة أمس بين الجزيرة الإماراتي وريال مدريد الإسباني بنصف نهائي مونديال الأندية، هدفا سجله البرازيلي كاسيميرو بالشوط الأول، وآخر سجله المغربي مبارك بوصوفة في الشوط الثاني، وتسبب اللجوء لتقنية الفيديو في توقف المباراة عدة دقائق؛ ازداد التذمر ورفض اللاعبين لهذه التقنية التي كانت “نجم” مباراة أمس.

Published On 14/12/2017
FIFA President Gianni Infantino speaks during the Dubai International Sports Conference in Dubai, UAE December 28, 2017. REUTERS/Satish Kumar

اعتبر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو أن تقنية المساعدة بالفيديو ستكون “استثمارا” جيدا في كرة القدم الحديثة، على الرغم من الانتقادات التي تتعرض لها.

Published On 28/12/2017
Former FIFA President Sepp Blatter leaves the Court of Arbitration for Sport (CAS) after being heard in the arbitration procedure involving him and FIFA in Lausanne, Switzerland, August 25, 2016. REUTERS/Pierre Albouy

أبدى السويسري جوزيف بلاتر الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) معارضته لاستخدام تقنية الفيديو في التحكيم خلال مباريات كأس العالم 2018 المقررة بروسيا، في ظل المشكلات التي شهدها التطبيق التجريبي لنظام “حكم الفيديو المساعد” في دول من بينها ألمانيا.

Published On 10/1/2018
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة